إصابة وزير الصحة التايواني بكورونا

وزير الصحة التايواني، تشين شيه تشونج
وزير الصحة التايواني، تشين شيه تشونج
Advertisements

أعلنت الحكومة التايوانية، اليوم الأحد 12 يونيو، عن إصابة وزير الصحة في البلاد، تشين شيه تشونج، بفيروس ‏‏"كورونا" المستجد، لكنها أكدت أنه يشعر أنه بخير ويخضع للعزل المنزلي.‏
وقال مركز القيادة المركزية للأوبئة في تايوان، والذي يرأسه وزير الصحة، إنه بدأ صباح اليوم الأحد يشعر بأعراض (كوفيد-19)، وأجرى اختبارا منزليا كانت نتيجته "إيجابية"، وفقا لصحيفة "تايوان نيوز".
وأضافت الصحيفة أنه في غياب وزير الصحة التايواني، تشين شيه تشونج للعلاج، سيتولى نائبه أداء مهامه، بينما سيتابع الوزير تطور الوباء في البلاد من خلال مكالمات الهاتف والفيديو.
وكانت تايوان تتعامل مع زيادة في حالات (كوفيد-19) منذ بداية العام الحالي، والمدفوعة بمتحور "اوميكرون" شديد عدوى، على الرغم من أن أعداد الإصابات في البلاد بدأت في الاستقرار.
اقرأ أيضًا: أوكرانيا: مقتل 32 ألفا و150 جنديا وضابطا روسيا منذ بدء العمليات العسكرية

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

Advertisements