«الخارجية اللبنانية» تدين الاعتداء على مطار دمشق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأحد 12 مايو، بيانا، أدانت فيه الاعتداء الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي وتعطيل العمل فيه.
وقالت الخارجية اللبنانية في بيانها: "تدين وزارة الخارجية والمغتربين الاعتداء الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي وتعطيل العمل فيه، وترى في ذلك عملا إرهابيا استهدف مرفقا مدنيا حيويا يلعب دورا هاما في التخفيف من الأزمة التي يعيشها السوريون".

وأضاف البيان: "تؤكد وزارة الخارجية والمغتربين على وقوفها الدائم إلى جانب سوريا في تصديها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي ترى فيها تأكيدا على عدوانية إسرائيل وسياساتها التدخلية في شؤون دول المنطقة".
وفي الجمعة الماضية، تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية معادية أطلقت من اتجاه الجولان المحتل مستهدفة نقاطا جنوب العاصمة دمشق دون وقوع ضحايا وأسقطت معظمها.
كشفت سوريا عن المواقع التي استهدفها الهجوم الإسرائيلي على جنوب مدينة دمشق.
وقالت وزارة النقل السورية "إن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي فجر أمس تسبب بخروج المهابط عن الخدمة".
وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن مهابط الطائرات تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير وشمل هذا الإنارة الملاحية، كما تعرض مبنى الصالة الثانية للمطار لأضرار مادية نتيجة الهجوم.

اقرأ أيضًا: النقل السورية: العدوان الإسرائيلي تسبب بخروج مهابط مطار دمشق من الخدمة
وعلقت السلطات السورية عقب ذلك جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر.
وأشارت وزارة النقل إلى أن كوادرها في الطيران المدني والشركات الوطنية المختصة تعمل على إصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار وفور إصلاحها والتأكد من سلامتها وأمانها ستستأنف الحركة التشغيلية للمطار بالتنسيق مع النواقل الجوية.
وذكرت مصادر وزارة الدفاع السورية أن وسائط الدفاع الجوي قد تصدت للصواريخ التي استهدفت بعض النقاط جنوب مدينة دمشق وأسقطت معظمها.