أسعار الذهب اليوم في مستهل التعاملات.. عيار 18 يسجل 862 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب اليوم بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، نظرا لإجازة بورصة الذهب العالمية يومي السبت والأحد، وذلك بعد أن شهدت عدة تقلبات سعرية خلال تعاملات الجمعةالماضي ما بين صعود وهبوط، انعكاسا لتقلبات الأسعار بالبورصة العالمية، والتي شهدت تراجع سعر الأوقية إلى 1830 دولار ، ثم عاودت للصعود لتختتم التداول قبل إجازتها الأسبوعية عند مستوي 1871 دولار.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الارتباك و عدم الاستقرار بسبب استمرار الازمة الروسية الاوكرانية، و أسعار الفائدة، وزيادة التضخم، وارتباك الأسواق بشكل عام.

أسعار الذهب اليوم

و جاءت أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات بالسوق المحلية، وفقا ل Egypt gold price ,عيار 21 بسعر 1006جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 862جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1150 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 671

وسجل عيار 12 نحو 575، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8048 جنيها، وذلك دون المصنعية.

أسعار الذهب اليوم

 

يضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم السبت.. عيار 21 يسجل 1006 جنيها