تعرف على تفاصيل مشروع مد الخط الأول لمترو الأنفاق إلى مدينة شبين القناطر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كشف مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، عن تفاصيل مشروع مد الخط الأول للمترو حتى شبين القناطر ضمن الخطة المستقبلية لوزارة النقل، بالتزامن مع تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق المرج الجديدة - حلوان.

وأوضح المصدر أنه  سيتم مد الخط الأول من المرج شمالًا وحتى شبين القناطر بطول نحو 19 كم وسيحتوى المسار على 12 محطة إلغاء خط السكة الحديد 23 يوليو - شبين القناطر واستبداله بوسيلة مواصلات حديثة سريعة أمنة وصديقة للبيئة.

وأكد المصدر أن المشروع في مرحلة الدراسة والتي يعمل على إعدادها المكتب الاستشاري الفرنسي سيترا، مشيرًا إلى أن الهدف من مشروع مد الخط الأول لمترو الأنفاق استيعاب مطالب النقل المتزايدة على المسار من محطة المرج الجديدة حتى شبين القناطر.

وتابع المصدر أن المشروع سيعمل على استخدام وسيلة نقل آمنة وعصرية وصديقة للبيئة، حيث سيتم التنفيذ في مسار معزول وإلغاء ‏المزلقانات لتجنب الحوادث، وإلغاء خط السكك الحديدية بالمترو ‏وكذلك التكامل مع وسائل النقل الأخرى العامة والخاصة لخفض الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع ‏الرئيسية بمناطق الامتداد إلى جانب تقليل استخدام المركبات على الطرق الرئيسية والمحاور لخفض تكاليف الصيانة للطرق ‏والانبعاثات الملوثة للبيئة من المركبات السطحية.‏

تخفيض سرعات مترو الأنفاق بسبب ارتفاع درجات الحرارة