أحمد مجاهد يكشف كواليس أزمة تضارب مواعيد كأس الأمم الأفريقية والعالم للأندية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، تفاصيل الأزمة التي حدثت بسبب تضارب مواعيد كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية في النسخة الماضية من البطولتين.
وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الاتحاد الأفريقي هو من وضع مواعيد كأس الأمم الأفريقية، والاتحاد الدولي وضع مواعيد كأس العالم للأندية.
وأكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أنه كانت هناك تطمينات من بعض المسئولين بشأن تعديل مواعيد كأس العالم لكرة اليد أو كأس الأمم الأفريقية.
ولفت أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، إلى أن خطاب الكاف وصل إلى اتحاد الكرة يوم 16 يناير في عهد المجلس الحالي وكان ممتدًا حتى نهاية فبراير.
وأضاف أن استضافة مباراة نهائية في أي بطولة لا يتوقف على توفير ستاد فقط وإنما هناك إجراءات أخرى، مشيرا إلى أن الاتحاد المصري لكرة القدم، ارتكب خطأ عدم إرسال خطاب الكاف لتنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا.
 وأكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق،  أن الاتحاد أخطأ مرة ثانية عندما أرسل خطاب للوزير في شهر أبريل والمهلة كانت قد انتهت في فبراير.
واستطرد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الكابتن هاني أبو ريدة ليس له علاقة بالمشهد، وأصحاب الخبرة ابتعدوا عن المشهد في أزمة خطاب الكاف لاتحاد الكرة.
وأردف أن مجلس حصل على حق استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية العام المقبل تحت 20 عاما، في حين أن مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي لم يطلب تنظيم أي بطولة.
وأوضح أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الاتحادين التونسي والمغربي هما فقط كانا ينويان استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لافتا إلى أن الطلب التونسي لم يكتمل.
وأضاف أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، أن الموجود في اتحاد الكرة يكون مسئولا عن كل شيء، يحدث في الاتحاد، مردفا أنه كان سيتقدم باستقالته لو كانت أزمة استضافة نهائي أبطال أفريقيا حدثت في عهده.
وأكد أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة السابق، «إن كان اتحاد الكرة يعلم بوصول الجواب من الكاف ولم يتحرك فهذا مصيبة، وإن كان لم ير الجواب من الأساس فالمصيبة أعظم».

أقرا ايضاً|
 

انطلاق مباراة ألمانيا والمجر بدورى الأمم الأوروبية