«محمد» يتحدى العمى والمرض ويطلب مساندة الإمام الأكبر

الشاب محمد ثابت
الشاب محمد ثابت

محمد ثابت مصطفى أبوزيد، شاب من إحدى قرى مركز طهطا بمحافظة سوهاج؛ تحولت  قصة كفاحه وتحديه للمرض إلى مأساة إنسانية يتحدث عنها الجميع بعد أن تكاثرت عليه الهموم والمشاكل من كل جانب، ورغم فقده نعمة البصر وعجز جزئى للسمع، إلا أنه مازال  يتشبث بالإيمان بالله ويراوده الأمل أن يتحسن السمع لكى يستكمل دراسته بجامعة الأزهر.

روى محمد ثابت لـ«الأخبار» قصة كفاحه ومشوار حياته بعد تواصلنا معه بصعوبة شديدة بالتعاون مع مؤمن النحاس موجه التربية الاجتماعية بالإدارة التعليمية. قال محمد ثابت: ولدت طفلاً طبيعيًا، وتعرضت لحادث سقوط من أعلى سلم البيت بقريتى نزلة القاضى وعمري حوالى 3 سنوات.

وأصبت بضمور بالعصب البصري للعينين مما حرمنى من نعمة البصر نهائيًا، كما أصبت بعجز جزئى  للسمع وحاول الأطباء وقتها علاجى وباستخدام السماعات الطبية الا أننى فقدت السمع تدريجيًا.

وأضاف محمد أنه رغم إصابته أكرمه الله  بحفظ  القرآن الكريم والحصول على الشهادة الثانوية الأزهرية، وتابع: التحقت بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بأسيوط حتى بدأت أفقد سمعى تدريجيًا مما حال بينى وبين تحصيلى للدروس، استكملت شقيقته فاتن الحديث، قائلة: نستغيث بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن ينقذ شقيقي محمد ويساعده فى علاج السمع وعودته للدراسة بالجامعة، كما نرجو من اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج أن يوفر لمحمد مشروعًا صغيرًا يدر عليه دخلًا يعينه على الحياة.

اقرأ  ايضا | محمد هاني: «قادرون باختلاف» أعادت الحقوق لذوي الهمم| فيديو