تموين الأقصر: عدم تسليم المزارع لكمية القمح بالحد الأدنى مخالفة

تموين الأقصر يحذر: عدم تسليم المزارع لكمية القمح بالحد الادنى يعتبر مخالفة تموينية 
تموين الأقصر يحذر: عدم تسليم المزارع لكمية القمح بالحد الادنى يعتبر مخالفة تموينية 
Advertisements

طالبت مديرية تموين الأقصر، في بيان لها جميع المزارعين، الالتزام بتعليمات وزير التموين والتجارة الداخلية بعدم التلاعب فى توريد حصص القمح بالكميات المنتجة فعليا من الأرض.

وأضاف البيان، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين والذين قاموا بتوريد كميات القمح ناقصة والذين لم يقوموا بتوريد القمح واتضح وجود مساحات كبيرة تخص أشخاص بأنفسهم امتنعوا عن التوريد وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك وقد تم إصدار التعليمات وتم التنبيه على جميع المزارعين في كافة وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا

ضبط 1.5 طن أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها بالأقصر

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وطالب البيان، الالتزام بالتعليمات الصادرة من قبل الدولة وتوريد نسبة القمح التى حددتها الدولة عن كل فدان وأنه يتم الآن مراجعة عمليات التوريد لدى جميع الموردين والقمح الذى تم توريدها إلى جميع الشون والصوامع والمطاحن وسيتم محاسبة كل من يخالف التعليمات، ويتم إتخاذ الإجراءات القانونية بكل حزم ضد المخالفين فى توريد القمح سواء بعدم التوريد أو فى توريد كميات أقل من 12أردب للفدان.


- يتم التوريد من المزارعين إلى أقرب شونة أو جمعية زراعية وفى حالة حدوث أى عقبة له يتم التواصل مع مديرية التموين مباشره لحلها فورا.


- يتم الان محاسبة المخالفين من قبل اللجان المشكلة وذلك طبقا لحصر المساحات المزروعة من القمح فعليا وتحديد المساحات التى تم حصادها بالفعل مقارنة بالكميات الموردة من الاقماح.


- يعتبر عدم تسليم المزارع لكمية القمح بالحد الادنى المقرر بالقرار رقم 51 لسنة 2022 عدد 12 أردب /فدان  مخالفة تموينية ويتم حساب قيمة الاقماح غير المسلمة بضعف القيمة المقررة في التوريد.


 - يتم محاسبة المزارع على قيمة اردب القمح غير المسلم بمبلغ 1770 جنيه ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محاضر ضد المخالفين سواء بعدم التوريد أو توريد كميات أقل من ١٢ اردب عن الفدان.
 

Advertisements