الإتحاد المصري للتأمين يوصي الشركات بمحاولة تغيير أنماط العمل التقليدية

علاء الزهيري
علاء الزهيري
Advertisements

أوصى الاتحاد المصري للتأمين، برئاسة علاء الزهيري، خلال نشرته الاسبوعية، الشركات العاملة في القطاع بالسوق المحلى بمحاولة تغييرأنماط العمل التقليدية ومواكبة التطور وتبنى أنماط حديثة للعمل حتى يمكن للشركة اللجوء لها وقت الأزمات.

أشار الإتحاد المصري للتأمين إلى ضرورة تبنى أنماط العمل الجديدة مثل العمل عن بُعد مع توفيرالبيئة الإقتصادية التي تساعد على نجاح هذا النمط، تخصيص الموارد اللازمة لتطويرالبنية التحتية لشركة التامين وتزويدها بالأجهزة الحديثة اللازمة التي تمكن موظفيها من اداء العمل الخاص بهم على بدقة وإحترافية.

وتابع والاطلاع بشكل مستمرعلى كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا الرقمية ومحاولة محو الأمية الرقمية داخل بيئة العمل، حتى يفهم الجميع الطريقة التي يتم بها حدوث الهجوم الإلكتروني وذلك حتى يتسنى للشركة حماية منصاتها التكنولوجية من أي إختراق أوقرصنة أوهجوم إلكترونى وكذلك حتى تقوم الشركة بتصميم المنتجات التأمينية التي تلبى إحتياجات العملاء ممن يقوم عملهم على التواصل عن طريق شبكة الإنترنت.

وتضمنت التوصيات مخاطبة الجهات الرقابية للموافقة على قيام شركات التأمين وخاصة التي يقوم موظفوها بالعمل عن بُعد بالتسويق وإصداروثائق التأمين بشكل إلكتروني؛ وكذلك إيضاح الآلية المناسبة لتفعيل التوقيع الإلكتروني. ووضع نظام إلكترونى متكامل لتحصيل الأقساط وسداد التعويضات وكذلك سداد المستحقات الخاصة بالوسطاء وقنوات التوزيع، بحيث يمكن أن تعمل وتدارالمنظومة التأمينية بأكملها عن بعد.

وعرض الاتحاد نظــام العمــل عــن بُعــد كأحــد أنمــاط العمــل التــى تضعهــا المؤسسات الاقتصادية ضمــن خطــة إســتمرارالعمــل الخاصــة بهــا؛ وكيف ســاهمت التكنولوجيــا الحديثــة فــى تقديــم التســهيلات التــى ســاعدت فــى تفعيــل هــذا النمــط .

أشارت إلى التحديات الخاصة بالعمل عن بُعد، وتتضمن تحديات اقتصادية حيث لا تمتلك بعض الشركات البنية التحتية التكنولوجية التي تمكنها من السماح لموظفيها بالعمل عن بُعد، وتحديات فنية حيث يحتاج موظفو الشركة الذين سيعملون عن بُعد إلى الحصول على صقل لمهاراتهم الفنية وإعطائهم التدريب اللازم حتى يتسنى لهم ممارسة كافة العمليات الفنية المتعلقة بالتأمين عبرشبكة الإنترنت. بالإضافة إلى تحديات رقابية تكمن في اللوائح والقوانين والتشريعات التي تفرضها الدولة والتي قد تعيق أحيانًا العمل الرقمي أو الإلكترونى.

أشار اتحاد التأمين إلى التطورات التشريعية والرقابية التي شهدها السوق المصري تواكبا مع استخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية في نماذج الأعمال.

 

إقرأ أيضاً

 

«الاتحاد المصري» يؤكد على أهمية التأمين البنكي وضرورة تقديم الدعم والتدريب

Advertisements