صفية القباني: السيسي أنصف التشكيليين بعد سنوات من التهميش| خاص

 د. صفية القباني نقيب الفنانين التشكليين
د. صفية القباني نقيب الفنانين التشكليين

أكدت د.صفية القباني نقيب الفنانين التشكليين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قدم العديد للفنانين التشكيليين، منها مبادرات انسانية لتحسين معاش الفنانين والنظر إليهم.

وأضافت نقيب الفنانين التشكليين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أنصف التشكيليين الذي عانوا سنوات طويلة من التهميش وعدم الأهتمام، لافتاً إلى أن الفنان التشكيلي لا يملك الا يديه وصحته كي يعمل وفي حالة اصابته، فليس له أي مورد رزق.

وأوضحت نقيب الفنانين التشكليين، أنه تم تشكيل لجنة رفيعة المستوى لبحث وفحص القوانين التي وجهه إليها الرئيس السيسى والتى تخص التعديلات في اللوائح وقوانين النقابات ومواردها المالية كي يحدث نقله وتصبح موارد النقابة تكفل حياة كريمة للفنانين ومعاش آدمي.

اقرأ أيضا

التشكيليين: ضياء رشوان يمتلك أدواته وخبرته تؤهله كمنسق للحوار الوطني| خاص

وأشارت القبانى، أنه تم عمل دراسه اكتواريه من خلال وزاره التضامن وتم عمل مناقشات وجلسات وانتهت إلى تعديل مادة اللوائح المالية وأصبح مشروع حكومي وتمت الموافقة عليه في مجلس الوزراء في سبتمبر ٢٠٢١ ووصل إلى مجلس النواب في بداية الدورة البرلمانية هذا العام وتم عقد مناقشات كثيرة من خلال لجنة الثقافة والإعلام مع مندوبي الحكومة من جميع الوزارات وأعضاء لجنة الإعلام والثقافة الموقرين وعلي رأسهم الدكتورة دريه شرف الدين.

وأشارت القبانى، أنه  فى عهد الرئيس السيسي تم إصدار قرار بضم النقابة للتامين الصحي، وهذا القرار يعد هام جداً للفنانين التشكيليين كي يكفل للفنان رعاية صحية لمبدعي مصر.