أمريكا تزف بشرى سارة للمسافرين.. إلغاء شرط إثبات عدم الإصابة بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت أمريكا، أمرا بإلغاء شرط ضرورة إجراء اختبارات لإثبات عدم إصابة الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد جوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، في بيان السبت، إن هذا الأمر الذي وقعته مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية روشيل والينسكي يسري على الرحلات القادمة إلى الولايات المتحدة من دولة أجنبية غدا الأحد.

وكانت الولايات المتحدة قد طبقت شرط الفحص منذ 17 شهرا، مع انتشار جائحة كورونا.

والشهر الماضي، حذر كبار مسؤولي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن من تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، داعين لتعزيز تدابير الحماية الشخصية.

وجاءت التحذيرات على لسان كبير مستشاري الرئيس بايدن، الطبيب أنتوني فاوتشي، ومستشار البيت الأبيض لجائحة كورونا الطبيب أشيش جها، ومديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "سي دي سي" روشيل والينسكي.

وحذر هؤلاء، حسب صحيفة "واشنطن بوست"، من أن ثلث الأمريكيين يعيشون في مجتمعات تشهد مستويات متزايدة من حالات الإصابة بكورونا، والتي قد تتسبب في دخولهم المستشفيات، داعين إلى ضرورة استئناف تعزيز تدابير الحماية الشخصية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية.

وألغت الولايات المتحدة فرض وضع الكمامة في الأماكن العامة، والذي بات يوصى به في المناطق المغلقة فقط في معظم ولايات البلاد، كما أن الجرعة الرابعة من اللقاح لا تعطى سوى لأولئك الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين عاما.

اقرأ أيضا 

بايدن يحمل روسيا المسئولية عن ارتفاع مستوى التضخم وأسعار البنزين في أمريكا