إدارة خيرسون: منطقتنا لن تعود إلى أوكرانيا أبدا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن نائب رئيس الإدارة المدنية العسكرية لمنطقة خيرسون، كيريل ستريمووسوف، أنه تجري في المنطقة عملية واضحة للانضمام إلى روسيا، مشيرا أن المنطقة لن تعود إلى أوكرانيا أبدا.

وقال ستريمووسوف، في خطاب مصور نشر في صفحته على "تلجرام"، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "تجري حاليا عملية الانضمام الواضحة إلى روسيا، ولن نعود أبدا إلى أوكرانيا ".

يُذكر أن القوات المسلحة الروسية سيطرت خلال عمليتها العسكرية في أوكرانيا على منطقة خيرسون وجزء من منطقة زابوروجيا إلى جانب بحر آزوف في الجنوب الأوكراني.

وبدأت موسكو في المناطق المُسيطر عليها إنشاء إدارات مدنية عسكرية تابعة لها، حيث بدأ بث القنوات والإذاعات الروسية واستعادة الاتصالات التجارية مع شبه جزيرة القرم.
اقرأ أيضًا: وزير الدفاع الصيني يؤكد موقف بلاده الحازم بشأن مسألة تايوان

وفي وقت سابق، قال كيريل ستريموسوف، نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية الإقليمية بمنطقة خيرسون إنه من المقرر إجراء استفتاء في المنطقة بشأن أن تصبح جزءا من روسيا هذا العام.

وقال ستريموسوف لـ"سبوتنيك": "من المقرر إجراء الاستفتاء هذا العام، لقد تم اتخاذ القرار بشأن هذه المسألة".

وأضاف: "لكن اليوم هذه ليست أولوية، الأولوية هي زيادة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة، التي تعتمد عليها رفاهية السكان ونوعية حياتهم".


وتابع: "سنفعل كل ما هو ضروري لضمان عدم مواجهة سكان منطقة خيرسون لأي صعوبات، وأن حياتهم مريحة".

اقرأ ايضا: سلطات خيرسون الأوكرانية: سيحصل استفتاء يؤيد الانضمام لروسيا

وفي وقت سابق، قال فلاديمير روجوف، عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية والمدنية لمنطقة زابوريجيه، إنه سيتم إجراء استفتاء حول دخول المنطقة إلى روسيا هذا العام، وبدأت الاستعدادات له وستستغرق عدة أشهر.

يشار إلى أنَّ منطقة خيرسون وجزء من منطقة زابوريجيه دخلت تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة الروسية في أوكرانيا.
وأعلنت سلطات المناطق عن خطط لتصبح الأراضي جزءا من روسيا.