مدبولي: مركز الخدمات التكنولوجية بقرية الحصص مربوط بالعاصمة الإدارية الجديدة

جولة رئيس الوزراء اليوم في الدقهلية
جولة رئيس الوزراء اليوم في الدقهلية

قال رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، إن مركز خدمات والتكنولوجي بقرية الحصص مركز شبين بمحافظة الدقهلية، مربوط بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش جولته بقرية الحصص لمتابعة مبادرة حياة كريمة أن نسب الانجاز داخل المشروع وصلت لـ95٪.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه بالرغم من التحديات التي يشهدها العالم بسبب الأزمة الروسية، الاوكرانية أننا مستمرون بخطى ثابتة في مشروعات حياة كريمة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حرصه على متابعة موقف جميع المشروعات التي يتم تنفيذها تحت إطار مبادرة "حياة كريمة"، في المحافظات المختلفة، حيث تسهم هذه المشروعات فى تحسين الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا وبخاصة في القرى.

وتهدف المبادرة إلى توفير الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، كما تتضمن شقًّا للرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف أجهزة تعويضية، فضلًا عن تنمية القرى الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة الفقر، وتوفير فرص عمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج.
كما تهدف المبادرة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر إحتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم.