أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت

أرشيفية
أرشيفية

استقرت أسعار الذهب اليوم، السبت الموافق 11 من يونيو الجاري، بمستهل التعاملات بعد أن شهدت عدة تقلبات سعرية خلال تعاملات الأمس ما بين صعود وهبوط، انعكاسا لتقلبات الأسعار بالبورصة العالمية، والتي شهدت بالأمس انخفاضا في سعر الأوقية إلى 1830 دولار، ثم عاودت للصعود لتختتم التداول قبل إجازتها الأسبوعية يومي السبت والأحد، عند مستوى 1871 دولار.

وتشهد أسواق الذهب حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأسعار الفائدة، وزيادة التضخم، وارتباك الأسواق بشكل عام.

وجاءت أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات بالسوق المحلية، وفقا لـEgypt gold price، عيار 21 بسعر 1004 جنيهات للجرام، وعيار 18 نحو 861 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1147 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 669

وسجل عيار 12 نحو 574، وبلغ سعر الجنيه الذهب 8032 جنيها، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أقرأ ايضا أسعار الذهب تقفز خلال تعاملات اليوم الجمعة 10 يونيو