السفير المصري في باكو يبحث مع رئيسة المجلس الوطني الأذربيجاني تعزيز التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى السفير هشام ناجي، سفير جمهورية مصر العربية في باكو مع رئيسة المجلس الوطني الأذربيجاني "صهيبة جعفروفا" حيث قام السفير المصري بتسليم رئيسة المجلس الوطني رسالة التهنئة الموجهة من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ المصري، بمناسبة العيد الوطني لجمهورية أذربيجان ومرور 30 عامًا على إقامة العلاقات المصرية الأذربيجانية.

أعرب السفير المصري عن تقديره لاستضافة أذربيجان يومي 30 يونيو والأول من يوليو 2022 اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة دول عدم الانحياز في باكو، وذلك في إطار الرئاسة النشطة لأذربيجان للحركة، منوها في هذا الصدد بمشاركة وفد مصري رفيع المستوى في اجتماع الشبكة، حيث رحبت رئيسة المجلس الوطني الأذربيجانى بتلك المشاركة مؤكدةً بأنها ستثرى أعمال الاجتماع.
   
أشاد الجانبان خلال اللقاء بعمق العلاقات التاريخية والروابط الثقافية والدينية بين البلدين وشعبيهما وما يكنان لبعضهما من مشاعر احترام وتقدير. كما تم التأكيد على أن العلاقات البرلمانية تعد أحد المكونات الهامة للعلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف المصرية الأذربيجانية، مشددين في هذا الصدد على أهمية التعاون والتنسيق بين مجموعات الصداقة البرلمانية بالبلدين من أجل تدعيم العلاقات الثنائية والمزيد من التقارب بين الشعبين الصديقين.
  
وتم الاتفاق على أهمية العمل خلال الفترة القادمة على استمرار تعزيز العلاقات بين الجانبين بحيث تعكس امكانيات ومكانة البلدين وفرص التعاون المتاحة بينهما في مختلف المجالات، خاصة مع الاحتفال هذا العام بمرور 30 عاماً على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

إقرأ أيضا| الخارجية الأرمينية: يريفان مستعدة لبدء عمل لجنة ترسيم الحدود والأمن مع اذربيجان