احتفال الشباب باليوم العالمي للبيئة في المحميات الطبيعية

 احتفال الشباب في المحميات
احتفال الشباب في المحميات

 

أستقبلت محمية "وادي دجلة" بالمعادي لجنة  " الجغرافيا والبيئة"  بالمجلس الأعلى للثقافة، وجمعية  " بيئة بلا حدود"  وبحضور طلاب كلية الزراعة جامعة الأزهر للإحتفال بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٢،  والذى يأتى هذا العام تحت شعار " لا نملك سوى أرض واحدة ". 

وجاء هذا الاحتفال من داخل الطبيعية بهدف الحث على الحفاظ عليها وعلى مواردها، و تضمنت الاحتفالية تقديم  شرح تفصيلي للمشاركين حول المحمية وتاريخها وأهميتها، وقضية تغير المناخ، خاصة فى هذا التوقيت الهام لمصر فى ظل استعداداتها لاستضافة مؤتمر الأطراف الــ27 للتغيرات المناخية، وأيضا التأكيد على أهمية دور الشباب ومسئولياتهم تجاه البيئة ومواردها والحفاظ عليها من أجل استدامتها لنا وللأجيال القادمة استمراراً لاحتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٥ يونيو ٢٠٢٢.

كما قام مشروع الطيور الحوامة المهاجرة، وجمعية بيئة بلا حدود بالاحتفال بيوم البيئة العالمى بمحمية وادي دجلة وذلك استمراراً لاحتفالات مصر بيوم البيئة العالمي، وتهدف الاحتفالية إلى عرض نماذج من المجهودات الوطنية  وأفكار طلاب المدارس التى تساهم فى حماية البيئة والعيش في وئام مع الطبيعة، وتحقيق مبادئ الاستدامة فى حياتنا اليومية.

 وقد شارك في الاحتفالية ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة والمجلس الأعلى للثقافة وهيئة الطاقة الجديدة والشركة المصرية لنقل الكهرباء وجامعة المنوفية والمنظمات الدولية ومجموعة من البنوك الداعمة للمشروعات .

والجدير بالذكر يعتبر اليوم العالمي للبيئة هو المناسبة البيئية  الرئيسية للجمعية العامة للأمم المتحدة و للعالم أجمع

و يتم الإحتفال بها فى 5  يونيو من كل عام حيث يوافق هذا اليوم  بدء فعاليات المؤتمر الأول للبيئة عام 1972 والمعروف بمؤتمر إستوكهولم والذى أقيم تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف صياغة رؤية أساسية مشتركة حول كيفية مواجهة تحدي الحفاظ على البيئة البشرية وتعزيزها وحث الحكومات والمنظمات على العمل و المشاركة فى  الحفاظ على البيئة وتعزيزها  و زيادة الوعي البيئي.

اقرأ أيضا| تشجير مدارس وشوارع وميادين أسيوط احتفالاً باليوم العالمي للبيئة