تعليق ناري من شريف إكرامي على هزيمة المنتخب أمام إثيوبيا 

منتخب مصر
منتخب مصر

علق شريف إكرامي حارس مرمي فريق بيراميدز على هزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بتصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وكتب إكرامي على حسابه بفيس بوك :"قرأت الكثير من الاراء و التعليقات بعد خسارة المنتخب امس..ثم خطر ببالي..
‏اليست هذه نفس الاراء وكأن الزمن يعيد نفسه كل فتره؟
‏اليس هذا ما سمعناه بعد غانا ٢٠١٤ و الجابون ٢٠١٧ ومصر ٢٠١٩؟ 
‏١٢ عام علي اخر انجاز للجيل الذهبي للمنتخب الذي بالمناسبه لم يتأهل لكاس العالم وقتها!!

من مقومات الفشل اتباع نفس الاسلوب في كل مره و انتظار نتائج مختلفه،بعد اي اخفاق او خساره نسمع نفس المبررات ونضع نفس الحلول والمقترحات وتمر السنين نفس السيناريو يُعاد لكن الابطال مختلفين والنتيجه واحده،ابداع في النقد،إفلاس في الحلول،وكأن الحال سيتغير بمدرب مكان اخر او جيل مكان جيل..

نحدد الاهداف و نخطط عكسها،،يتولي المناصب من يستطيع الوصول اليها و ليس من يستحقها،ندور في نفس الفلك منذ سنوات،عند الاخفاق نبحث عن كبش الفداء المناسب للتهرب دائماً من المسئولية ثم نبدأ سيناريو فشل جديد..قولاً عادلاً مستوي الكره المصريه بكل عناصرها يتناسب تماماً مع مستوي ادارتها..

نظرتنا دائماً تحت اقدامنا نبحث دائماً عن الاهداف السريعه..السعي وراء النجاح قصير الأجل حتي لا يُنسب الفضل لمن بعدي..مسكنات يتعاطاها مريض سيلقي حتفه لا محاله..فكر اداري مترسخ منذ عقود..ربما نجح قديماً في ظروف و مع عقليات اخري..لكن الاصرار عليه مع التطور الحالي فهو انتحار رياضي..

التغيير لن يحدث الا بحلول جذرية تعيد هيكله المنظومة باكملها..تغيير شامل في الفكر أولاً..لن نبتكر او نخترع فالعالم مليء بتجارب مشابهه ناجحه..كره القدم في العالم اصبحت علم يُبني عليه صناعه واستثمار،ليست شعارات واناشيد و توازنات وفهلوه و مجاملات..الكل مسئول و الكل مُلام..

استعدو لسماع نفس الاقتراحات القديمة من جديد،اقتراحات ستقودنا للخلف اكثر و بسرعه اكبر فنحن نشأنا في مجتمع يخشي التغيير و يهابه..تربينا علي ثقافة  من فات قديمه تاه..*اللي تعرفوا احسن من اللي متعرفوش*..*من خاف سِلِم* فنحن لا نتغير ابداً عن قناعه..نتغير عندما نيأس..نتغير رغماً عنا".

وفي نفس السياق تغادر بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلي كوريا الجنوبية صباح غداً السبت عبر طائرة خاصة ، إلي مدينة سول ، ويترأس البعثة خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لملاقاة كوريا الجنوبية في مباراة ودية الثلاثاء المقبل في مدينة سول في اليوم الأخير للأجندة الدولية.

موعد مباراة مصر وكوريا الجنوبية 
تقام المباراة الودية بين منتخب مصر و كوريا الجنوبية في تمام الساعة الواحدة ظهرا الثلاثاء بتوقيت القاهرة.
وكان أعلن الاتحاد الكوري الجنوبى لكرة القدم، نفاد تذاكر المباراة الودية بين منتخبى مصر وكوريا الجنوبية والتى ستقام على ملعب كأس العالم سول الذى يتسع إلى 70 ألف مشجع تقريبا.

مصير إيهاب جلال 
و شهدت الساعات القليلة الماضية خلافات بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بشأن الإطاحة بالجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد النتائج والأداء المخيبة لآمال الجماهير المصرية.

في الوقت الذي أكد فيه مصدر داخل الجبلاية أن مصير إيهاب جلال ربما يتحدد عقب مباراة كوريا الجنوبية الودية المقرر لها في 14 من الشهر الجاري ، وأن الأغلبية داخل المجلس تري إمكانية التغيير قبل فوات الأوان.
و يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة مصير الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال جلسة طارئة لم يتحدد موعدها ، وذلك بعد الأداء المخيبة لآمال الجماهير بتصفيات كأس أمم أفريقيا.

و تلقي منتخب مصر الأول لكرة القدم هزيمة موجعة علي يد نظيرة الإثيوبي بهدفين دون رد في ثاني جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار منتصف العام المقبل.

وشهدت الساعات القليلة الماضية غضب عارم من بعض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة بسبب الخسارة من إثيوبيا الأداء السئ للمنتخب رغم الفوز علي غينيا في الجولة الافتتاحية.

ولم تنصف الإحصائيات التي انتهت عليها مباراتي الفراعنة في جولتين من التصفيات الأفريقية ، المنتخب المصري ومدربه إيهاب جلال الذي تولي المهمة مؤخراً خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.
فعلي الرغم من تخطي غينيا بهدف دون رد في المباراة الافتتاحية للتصفيات والتي شهدت تواجد أغلب العناصر الأساسية ، إلا أن الأداء لم يمكن مقنعاً حيث لم يهدد الفراعنة مرمي الخصم سوي مرة وحيدة مع هدف قبل نهاية المباراة بخمسة دقائق وسط الجماهير المصرية باستاد القاهرة في حين شهدت احصائيات المباراة الثانية تفوق كاسح للاعبي إثيوبيا علي مدار شوطي المباراة التي انتهت لصالح المنافس بهدفين.

ترتيب مجموعة مصر:
1 - اثيوبيا 3 نقط
2- مالاوي 3 نقاط
3- غينيا 3 نقاط 
4- مصر 3 نقاط