درجة الحرارة السبت.. تعرف عليها وتحذير جديد من الأرصاد |صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن السبت المقبل 11 يونيو 2022 ، سيكون ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن تصل العظمي علي القاهرة والوجه البحري "41 درجة مئوية"، وعلي السواحل الشمالية "35 درجة مئوية"، وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء "40 : 43 درجة مئوية"، وعلى جنوب الصعيد "45 درجة مئوية".

أقرأ أيضاَ..الأرصاد تعلن عن موعد انخفاض درجات الحرارة و انتهاء الموجة الحارة

درجة الحرارة السبت ..تحذير من هيئة الأرصاد الجوية

وعن حقيقة مدى ارتفاع درجات الحرارة يوم السبت واختلاف الطقس عن السنوات الماضية، أكد الخبراء أن  تحذيرات الهيئة لا تتضمن التنبيه على المواطنين بعدم الخروج يوم السبت المقبل ولكنها تقتصر على عدم التعرض المباشر لاشعة الشمس المباشرة من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا مع ضروة ارتداء غطاء للرأس حال التعرض المباشر للشمس، تجنبًا لحدوث ضربات شمس للمواطنين أو الإصابة بالإجهاد الحراري و البلاد شهدت خلال الفترة الماضية ارتفاعات للحرارة أكثر من المتوقع حدوثها السبت المقبل.

درجة الحرارة السبت .. خبراء: الصيف أشبه بالعام الماضي

ويتوقع الخبراء كان يكون الصيف المقبل فى درجات الحرارة  أشبه بالصيف الماضي  إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الصيف ستزيد من الشعور بزيادة درجات الحرارة.

 





أقرأ أيضاً..الأرصاد تحذر: السبت ذروة الطقس الحار.. والعظمى تصل لـ 45 درجة | صور


درجة الحرارة السبت .. ذروة الارتفاع غداً

قال محمد القاياتي عضو المكتب الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر سجلت أعلى درجة حرارة لها في الخمس سنوات الماضية وكانت 48 درجة في المناطق الصحراوية.
 

وأضاف القاياتي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت" المذاع على قناة "سي بي سي" الفضائية، أن مصر تعرضت لمثل هذه الموجات من ارتفاع درجات الحرارة خلال السنوات القليلة الماضية.

وتابع أن موقع مصر الجغرافي متميز وهذا ليس كلاماً فقط ولكن علماء الأرصاد الجوية عندما قارنوا موقع مصر الجغرافي بدول أخرى رأوا بالفعل أن مصر في موقع جغرافي متميز.

وأوضح القاياتي، أن مصر تتعرض لموجة ارتفاع في درجات الحرارة بدأت تزداد تدريجياً منذ الأربعاء الماضي، ومتوقع أن تكون ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت.