خرائط «جوجل» تساعدك في العثور على الهواء النقي

خرائط جوجل
خرائط جوجل

تحتوي خرائط جوجل Google على كل من نظامي التشغيل iOS و Android على طبقة جودة هواء جديدة، يمكن أن تكون مفيدة عند التخطيط لرحلتك القادمة، أو أثناء ركوب الدراجة في الأوقات المناسبة، أو للتخطيط للهروب من الضباب الدخاني والدخان في الظروف السيئة.

وتعرض الطبقة الجديدة تراكب مؤشر جودة الهواء (AQI) مباشرة على شبكة الخريطة، باستخدام البيانات الحكومية التي تم جمعها من وكالات مثل وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة، لإظهار مدى صحة الهواء بشكل عام.

والأفضل من ذلك، يقدم المؤشر أيضًا البيانات التي تم جمعها من شبكة مستشعرات PurpleAir للإبلاغ عن الظروف المحلية الشديدة على مستوى الشارع.

ويوفر النقر فوق قراءات مؤشر جودة الهواء المنتشرة حول خرائط جوجل Google مزيدًا من المعلومات حول التأثير الصحي لجودة الهواء، ووقت ومصدر القراءة الأخيرة لمؤشر نقاء الهواء، وروابط لمعرفة المزيد.

هذا وتقيس مستشعرات PurpleAir منخفضة التكلفة نسبيًا الجسيمات باستخدام عدادات جسيمات الليزر، وقد أوضح مؤسس PurpleAir Adrian Dybwad لموقع The Verge أن أجهزة الاستشعار التابعة لشركته أصبحت وسيلة شائعة لتتبع الدخان الناتج عن حرائق الغابات الكارثية المستعرة عبر الساحل الغربي الأمريكي، وقد أضافت خرائط جوجل Google العام الماضي طبقة من حرائق الغابات لتتبع التهديد المتزايد.

وبالإضافة إلى PurpleAir، فإن Breezometer يعمل أيضًا في مجال رسم خرائط جودة الهواء المفرط المحلي، وقد اعتمد مالكو الدراجات الإلكترونية في Cowboy على بيانات الشركة لتجنب التلوث أثناء تنقلاتهم منذ أوائل العام الماضي، علما بأن Breezometer يستخدم نماذج معقدة وليس أجهزة استشعار مادية - لتحقيق دقة بيانات مزعومة تبلغ 5 أمتار (حوالي 16 قدمًا).

اقرأ أيضا : «خرائط جوجل» تحصل على ميزة «الأوامر الصوتية»