عاجل

هاني شنودة يشارك أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية الاحتفال بعيد الموسيقى

هاني شنودة
هاني شنودة

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر مساء الثلاثاء 21 يونيو، حفلا فنيا لأوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تحت إشراف الدكتورة نفين المحمودي وقيادة  المايسترو محمود بيومي وذلك على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، إحتفالا بعيد الموسيقي.

اقرا ايضا|حقيقة تأجيل حفل نوال الزغبي في الأوبرا

يشارك بالحفل الموسيقار الكبير هاني شنودة والمطربة مني عزيز، كما يشارك بالحفل صوليست التشيللو الفنان أشرف شرارة.

يتضمن البرنامج باقة من أشهر الأغاني التي قدمتها فرقة المصريين في أواخر السبعينيات وفترة الثمانينات منها: لا عزاء للسيدات، علموني، ما تحسبوش يا بنات، باحلم معاك، المشبوه، زحمة، ماشية السنيورة ، أنا باعشق البحر، يا بوي يا مصر، ماما يا ستو، توبة.

يشار إلى أن الموسيقار الكبير هاني شنودة هو مؤسس فرقة المصريين عام 1977، تلك الفرقة التي اكتشفت أعظم وأكبر فناني مصر والوطن العربي، كما انتشر من أعمالها العديد من الأغاني الناجحة والتي تظل عالقة في وجدان الجمهور حتى الآن.

وهو أول من قدم الأغنية الجماعية في مصر حيث تغنت الفرقة بكلمات فرسان شعر العامية، منهم عمر بطيشة، وصلاح جاهين، وغيرهم، وأرتبطت الفرقة بخمس مغنين هم منى عزيز، إيمان يونس، تحسين يلمظ، ممدوح قاسم، وعمر فتحي.

 كما أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس في الموسم الفني لعام ٢٠٠٤، تحت إشراف وقيادة مديرها الفني الراحل الدكتور جهاد داوود، ومنذ عام ٢٠٠٨ تتولي الدكتورة نيفين المحمودي إدارته الفنية، و قدم الاوركسترا العديد من أعمال موسيقى الحجرة، كما شارك في العديد من الحفلات الفنية التي لاقت نجاحا وإقبالا جماهيريا كبيرا وأشاد بها الجمهور والنقاد.