تحقيقات اتحاد الكرة في أزمة خطاب نهائي الأبطال ما بين «الكتمان والانتظار» 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازالت أصداء أزمة خطاب نهائي دوري أبطال أفريقيا للأندية تلقي بظلالها على الساحة الكروية ، في ظل عدم وضوح الرؤية بشكل كامل بشأن عدم طلب الاتحاد المصري لكرة القدم استضافة المباراة النهائية علي الأرضي المصرية.
وفشل النادي الأهلي في الحفاظ علي الأميرة الأفريقية للعام الثالث علي التوالي بعدما خسر. أمام الوداد البيضاوي في المغرب بهدفين دون رد.
واعترف اتحاد الكرة بوجود تحقيقات موسعة مع موظفيه بشأن حقيقة اختفاء خطاب الاتحاد الأفريقي الخاص بمهلة الحصول علي طلبات الاتحادات الأهلية الراغبة في استضافة نهائيات المسابقات القارية للأندية.
و كشف وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ، في وقت سابق أن هناك تحقيقاً داخل الجبلاية بشأن أزمة إختفاء خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن إستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعن فصل بعض الموظفين بسبب هذه الأزمة قال العطار :" التحقيق مازال جاري وسيتم الإعلان عن النتائج فور اتضاح الأمور.

وكانت الفترة الماضية شهدت جدلا كبيرا بشأن إخفاء اتحاد الكرة خطاب للكاف يفيد بفتح باب الترشح لتنظيم النهائي الإفريقي . ولم يقوم اتحاد الكرة بإبلاغ الأندية المصرية بشأن رغبتهم في استضافة للمباراة أو من عدمه.
كما علق المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة على الهجوم الذي يتعرض له الجبلاية مؤخرًا بشأن أزمة إستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
وقال العطار في تصريحات تلفزيونية :"الخطاب المرسل للوزارة طبقا لطلب بيراميدز الذي اهتم بتنظيم مباراة نهائي الكونفدرالية ، بينما لم تتلقي أى خطاب من الأهلي بشأن نهائي دوري أبطال".
وأضاف:" الأندية لديها خلفية طبقا للائحة بنظام البطولة من بدايتها حتي المباراة النهائية ولم نتعمد أى شئ اتجاه الأهلي".
وشدد : بيراميدز اهتم وطلب تنظيم نهائي الكونفدرالية بينما لم نتلقي أي طلب من الفرق الباقية سواء الأهلي أو الزمالك المشاركين في دوري الأبطال".

وجاء في خطاب اتحاد الكرة لوزارة الشباب والرياضة بتاريخ 14 - 4 - 2022 أن الاتحاد المصري طلب استضافة مصر لـبطولة كأس الكونفدرالية 2022 وكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا 2023 بالإضافة إلي أمم إفريقيا لكرة الصالات والكرة الشاطئية 2024 بجانب بطولة إفريقيا للسيدات 2024.

من جانب كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تفاصيل اختفاء خطاب الكاف بشأن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا واللغط حولها.
وأوضح صبحي، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، في وقت سابق ، أن الوزارة وصلها خطاب من اتحاد الكرة يوم 14 إبريل يفيد باستضافة عدد من البطولات ليس من بينها نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة لديها لجنة تضم عدد من المستشارين الأكفاء للتحقيق في قضايا الفساد، موضحا أن الوزارة سترسل نسخ من الخطاب الذي لم يكن به مباراة نهائي دوري الأبطال إلى النادي الأهلي، كما سيتم إرسال خطاب إلى اتحاد الكرة والاتحاد الأفريقي بهدف التحقق من كل الإجراءات التي حدثت.
ويغيب أغلب أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة عن مقر الجبلاية ، حيث سافر مع بعثة منتخب مصر في مالاوي كلا من جمال علام رئيس اتحاد الكرة وحلمي مشهور وحازم إمام ومحمد بركات أعضاء المجلس.
وينتظر مجلس الجبلاية مؤتمر النادي الأهلي المقرر له غدا للكشف عن الحقائق التي أحاطت بمباراة نهائي دوري الأبطال ، حتي يتسني لمجلس اتحاد الكرة الرد علي ضوء ما سيتم الكشف عنه أمام الإعلام.

أقرا ايضاً|

البرتغال تفوز على التشيك في دوري الأمم الأوروبية