الثالثة على الغربية بالإعدادية: أتمنى تحقيق ذلك بالثانوية والالتحاق بالصيدلة

الطالبة المتفوقة
الطالبة المتفوقة

كتب: عصام عمارة 

عمت الفرحة داخل منزل الطالبة مريم محمد عبدالحميد بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية  عقب إعلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية عن احتلالها للمركز الثالث على مستوى المحافظة في نتائج الشهادة الإعدادية والتي أعلنها الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.


وأكدت الطالبة المتفوقة مريم محمد عبدالحميد الطالبة بمدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات التابعة لإدارة شرق المحلة التعليمية أنها كانت تذاكر ٩ ساعات يوميا وأصيبت بالقلق قبل ظهور النتيجة بسبب صعوبة بعض امتحانات الفصل الدراسي الأول خاصة في مادة الهندسة وأن يؤثر ذلك على مجموعها إلا أنها فوجئت بتفوقها ووصولها للدرجات النهائية في معظم المواد الدراسية، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تتفوق في الثانوية العامة وتلتحق بكلية الصيدلة لحبها لتلك المهنة الجميلة على حد تعبيرها.

وقال محمد عبدالحميد والد الطالبة المتفوقة مريم، إنه فخور بتفوق نجلته، وحصولها على المركز الثالث على مستوى محافظة الغربية، فى الشهادة الإعدادية، حيث فوجئوا وعلموا بالخبر من شقيقته التي  علمت بالخبر عن طريق الإنترنت واتصلت بهم على الهاتف وأخبرتهم بالخبر.

 
وأضاف أنه سجد شكر لله وأحتضنها ثم بكى من الفرحة، مشيرا أنها كانت لا تتوقع هذه النتيجة أبدا والحمد لله ربنا عوض تعبها خير ومذاكرتها لساعات طويلة.

وكشف والد الطالبة مريم، عن تفوقها طوال سنوات الدراسة وحصولها على شهادات تكريم من مدرسيها حتى بعد عودتهم من السعودية والتي ظلوا بها عدة سنوات حتى رجوعهم  منذ ٣ سنوات حيث أنهم واجهوا صعوبة فى بداية الأمر لكى تعتاد نجلته على اختلاف المناهج لكنها أصرت بمساعدة والدتها على التفوق والحصول دائما على الدرجات النهائية.


وأشار إلى أن نجلته موهوبة فى الرسم وفنانة ولكنها تفضل أن يظل الرسم هواية، وهدفها التفوق فى المرحلة الثانوية، لتلتحق بكلية الصيدلة.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية قد أكد أنه تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة ٨٨٧٤٩ طالبا وطالبة حضر منهم ٨٨١٤٣ طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح ٧٥.١٣٪، وفيما يخص الشهادة الإعدادية المهنية، تقدم لأداء الامتحان ٤٧٤٠ طالبا وطالبة حضر منهم ٤٦٤٠ طالبا وطالبة وبلغت نسبة النجاح  ٨٢.٧٥٪ ، كما بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين ١٠٠٪ وكذلك بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للصم ٩٧.٣٪ وبلغت نسبة النجاح في الدور الأول لشهادة التلمذة الصناعية لطلاب مدارس التربية الفكرية ٨٤٪.

اقرأ أيضا | قافلة جامعة طنطا الطبية تعالج 1537 حالة وتصرف الدواء بالمجان بزفتى