التموين تنتهي من صرف مقررات يونيو بنسبة 50%

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

تواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف مقررات يونيو الجاري، عبر 40 ألف منفذ تمويني تتنوع ما بين (جمعيتي، مجمعات استهلاكية، بقالي التموين) على مستوى الجمهورية، من التاسعة صباحاً يومياً إلى التاسعة مساء، و خلال أيام العطلات الرسمية، لصالح نحو 64 مليون مستفيد مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، يحصل كل منهم على سلع مجانية بقيمة 50 جنيها شهريا حتي الفرد الرابع، بينما يحصل المستفيد الخامس و ما يليه على سلع بقيمه 25 جنيها شهريا.

وكشفت مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين عن تجاوز صرف 50% من مقررات الشهر الجاري حتى الآن، و استمرار صرف سلع الدعم للمواطنين من قائمة سلع المنظومة التموينية المتضمنة 25 سلعة على رأسها السلع الاستراتيجية كالزيت و السكر و الارز، بنفس الأسعار السابقة دون زيادة.

وأكدت وزارة التموين على وجود احتياطي جديد من جميع السلع الغذائية الأساسية، وتوافر 25 نوع وصنف من السلع داخل قائمة المنظومة التموينية، وان جميع هذه السلع متوفرة لدي مخازن الجملة التابعة للوزارة.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف على بطاقات الدعم، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

و تواصل الحملات الرقابية التابعة  لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حملاتها على المنافذ، للتأكد من التزام منافذ توزيع المقررات التموينية  بمواعيد العمل الرسمية،  والاسعارالمقرررة.

وطالبت وزارة التموين جميع منافذها "جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية"، بالالتزام بالأسعار الرسمية المعلنة خلال عمليات صرف المقررات، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجيه الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021, والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية.

وحدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر بـ2 كيلو سكر، وزجاجة زيت، وبحد أقصى 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، وكيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من 4 أفراد، و2 كيلو للبطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر.

وفي حال عدم رغبة المواطن في صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الآن 25 سلعة، منها الخل، الصلصة، الحليب الجاف، الجبن، مسحوق الغسيل، الشاي، البسكويت، المكرونة.

إقرأ ايضا|تأكيدا لانفردنا.. مد فترة تسجيل رقم المحمول لبطاقات التموين ‏حتى 31 يوليو

Advertisements