«التعليم» تتيح رابط تحميل نتيجة الامتحان الإلكتروني لأولى وتانية ثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط إلكتروني لتحميل الصفين نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام الإلكترونية من قبل المديريات التعليمية والمدارس الثانوي.

 يمكن تحميل نتيجة الامتحان الإلكتروني للطلاب من خلال الرابط التالي: https://schg10.emis.gov.eg/

وأوضحت الوزارة أنه بعد تحميل النتائج من قبل المدارس يتم تجميع درجات الامتحانات الإلكترونية والورقية ونتيجة الفصل الدراسي الأول واحتساب حالة الطالب ناجح أم دور ثان.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، خطابًا، لمديريات التربية والتعليم بشأن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

فيما يخص امتحانات نهاية العام الدراسي 2022/2021 "الدور الأول"، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وبالإشارة إلى الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني للامتحانات الإلكترونية، ضرورة التنبيه على المدارس الثانوية التابعة لمديريتكم بما يلي:

1- تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، وذلك من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة الطلاب emis.gov.eg)، واتباع الإرشادات والتعليمات المعلنة في هذا الشأن من خلال الموقع الإلكتروني المشار إليه.

2- قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الإلكترونية المشار إليها بالبند أولا مع درجات الامتحانات المقالية بالإضافة إلى درجات الطلاب بالفصل الدراسي الأول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية، وفقًا للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم (1) بتاریخ 2022/1/13.

3- إعلان النتيجة النهائية للعام الدراسي 2022/2021 (الدور الأول) الخاصة بالطلاب بالمدارس فور الانتهاء من إعدادها.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات سابقة، إن المدارس ستضيف درجات الأسئلة المقالية الورقية إلى درجات الأسئلة الإلكترونية وتكون هذه نتيجة الترم الثاني.

وأضاف الوزير، أن المدارس ستقوم بإضافة درجات الترم الأول لدرجات الترم التاني ثم تُعلن نتيجة الطالب في كل مادة عن السنة كلها.

وشدد الوزير، على أن الطالب الذي سيحصل على 50٪؜ من درجة المادة بعد إضافة درجات الطالب في الترمين الأول والثاني في نفس المادة سيتم اعتباره ناجحًا، بينما الطالب الذي حصلت له مشكلة تقنية وتحرر له محضر رسمي أنه لم يمتحن الأسئلة الإلكترونية في مادة معينة، سيأخد درجة الأسئلة الإلكترونية (اجتياز) وستوضع عليها درجته في الأسئلة المقالية.

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحه قائلًا إن النتيجة ستبدأ تظهر في المدارس من يوم الأحد المقبل بالدرجات وليس تقديرات، وستظهر وفقًا لظروف كل مدرسة.