مسؤل برازيلى يشيد بدور مصر في رفع المستوي الصحي في أفريقيا

مسؤل برازيلى يشيد بدور مصر في رفع المستوي الصحي في أفريقيا
مسؤل برازيلى يشيد بدور مصر في رفع المستوي الصحي في أفريقيا

شارك رئيس الوكالة الوطنية للرقابة الصحية في البرازيل (ANVISA) ، الفريق الأول الطبيب أنطونيو بارا توريس ، في مؤتمر "Africa Health ExCon" حيث كانت أول مهمة رسمية كرئيس تنفيذي لAnvisa في القارة الأفريقية.

وقد حضر الفريق الأول بارا حفل افتتاح الحدث بالقاهرة ، خلال كلمة  الرئيس  عبد الفتاح السيسي ، عندما أكد أهمية النشاط الرقابي في مجال الصحة كعامل جوهري لضمان سلامة سوق المنتجات الصحية الذي يتمثل هدفه الأساسي في صحة السكان.

أشاد الفريق الأول بارا ، وهو طبيب وجراح الأوعية الدموية ، بالروح الرائدة لـ Africa Health ExCon ​​كمبادرة مهمة من الحكومة المصرية ، من أجل دفع القارة الأفريقية بأكملها نحو مستوى مرغوب وعالي من الصحة العامة و الخاصة على حد سواء.

و التقى الرئيس التنفيذي لوكالة ANVISA خلال الحدث برئيس هيئة الدواء المصرية د. تامر عصام ، حيث اتفقا من ثم على الخطوط العريضة لمذكرة التفاهم بين المؤسسات ، في المرحلة الأخيرة من التعديلات لزيادة التعاون بين الوكالتين.

وأعرب الفريق الأول  بارا  أن وكالة Anvisa ستكون متاحة للسلطات المصرية لزيادة تعزيز الصداقة طويلة الأمد والقوية بين البرازيل ومصر ، والتي تعود إلى الزيارة الأولى لإمبراطور البرازيل ، بيدرو الثاني ، في عام 1871، و تمنى أن تكون هذه الخطوة بمثابة طرف الخيط في سلسلة التعاون بين البرازيل ومصر ، في النطاق الواسع للقارة الأفريقية ، لصالح سكان أصحاء يتمتعون بإمكانية الوصول إلى أفضل المنتجات الصحية.