القوى العاملة: تحويل 4.4 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردن

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان بالأردن، استطاع بالمتابعة مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل القائمة الـ82 من مستحقات الضمان الاجتماعي لنحو 177 عاملًا مصريًا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا.

وقال الوزير إن المستحقات بلغت241 ألفًا و991 دولارًا، أي ما يعادل 4 ملايين و500  ألف جنيه مصري تقريبا، ويقوم المكتب تباعًا بالتواصل مع الشركة المتخصصة لتحويل باقي المستحقات للعمالة التي تقوم بالمغادرة.

وتلقى الوزير تقريرًا بذلك عبر الملحق العمالي طلعت رئيس مكتب التمثيل العمالي بالأردن، ناشد فيه الملحق العمالي جميع المواطنين الذين لهم مستحقات لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مراجعة الأسماء على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، وكذلك المنشورة على صفحة "فيس بوك" الخاص  بالسفارة المصرية بالأردن، وذلك للاستعلام عن الأسماء، وفي حال إذا كان الاسم موجودًا، على المستفيد سرعة التوجه إلى أقرب فرع لبنك القاهرة لصرف المستحقات فورًا.

وأكد الملحق العمالي بالأردن أنه سوف يتم استرجاع المبالغ غير المصروفة بعد مرور 50 يوما من تاريخ الإعلان عن تحويل المستحقات، فضلا أنه سيقوم بالتنسيق والتجهيز لإرسال باقي الدفعات لمستحقيها تباعا فور تدقيقها حفاظا على حقوق المواطنين المستحقين لهذه الدفعات.

وفيما يلي الأسماء المستحقة:

.

إقرأ أيضا: «القوى العاملة: تحصيل 1.7 مليون جنيه مستحقات ورثة 9 عمال بالرياض»