التموين: جميع السلع متوافرة بالمنافذ ولا يوجد نقص في أي منها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على صرف 45% من مقررات يونيو الجاري واستكمال صرف سلع الدعم للمواطنين عبر 40 ألف منفذ ما بين (جمعيتي .. مجمعات استهلاكية.. بقالي التموين) على مستوى المحافظات،من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا.

وأوضحت وزارة التموين أن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، تصرف نحو 9 آلاف طن يوميا من السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر إلى المنافذ التموينية المخصصة لصرف مقررات الدعم ، وأن جميع السلع متوفره ولا يوجد نقص في أي منها.

وتقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف سلع الدعم البالغ عددها 25 صنف، إلى 64 مليون مواطن مقيد على 23 مليون بطاقة تموينية، تتضمن السلع الاستراتيجية كالزيت والسكر و الارز، بالاضافة إلى الكثير من لسلع الأكثر احتياجا للأسرة المصرية، وذلك بنفس الأسعار السابقة دون أي زيادة.

وتدعم الدولة السلع التموينية التي تصرف على بطاقات الدعم، بقيمة 3 مليارات جنيه شهريا، حيث يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع مجانية من قائمة المنظومة التموينية، بقيمة 50 جنيها شهريا، وذلك حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس بالبطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيها شهريا.

وشددت وزارة التموين على استقرار وثبات أسعار سلع المنظومة التموينية، وتكثيف الحملات الرقابية على المنافذ للتأكد من التزام تجار التموين بصرف المقررات بالأسعار الرسمية المعلن عنها، و هي 23 جنيها للزيت زنة 800 ملي ، و 10جنيهات لكيلو الأرز، و 10.5 جنيها كيلو السكر، لافته إلى وجود احتياطي جيد من جميع السلع التموينية.