أستاذ بجامعة حلوان: طفرة كبيرة بالطرق في أخر 7 سنوات | فيديو

الدكتور محمد الصادق أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي
الدكتور محمد الصادق أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي

قال الدكتور محمد الصادق أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي، إن المشروع القومي للطرق بدأ منذ 7 سنوات وشمل جميع محافظات الجمهورية، بداية من الوجه البحري حتى القاهرة الكبرى إلى محافظات الصعيد والواحات، وامتد إلى شمال وجنوب سيناء.

اقرأ أيضا|وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يفتتحان طريق الدكتور مشرفة وميدان أبو الوفا

وأضاف الصادق في مداخلة عبر تطبيق زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن ربط سيناء بالوادي والدلتا ومحافظات القناة عزز من فرص التنمية في سيناء، وبخاصة أن استخدام نفق واحد فقط كان يعوق الاستثمارات والفرص الواعدة. 

وتابع أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي، أن المشروع شمل عددا كبيرا من الطرق والكباري والأنفاق وازدواج ورفع كفاءة طرق متعددة، كما جرى إنشاء محاور على النيل، حيث يتم العمل على إنشاء أكثر من 7 محاور على النيل بالإضافة إلى عدد من المحاور التي جرى افتتاحها في العام الماضي. 

ولفت، إلى أن منظومة النقل تشمل الطرق والأنفاق والكباري والموانئ والمحاور والسكك الحديدية، حيث امتدت وشمل وسائل نقل متعددة، إذ أن المشروع القومي للطرق بلغ أكثر من 7 آلاف كم مع رفع كفاءة الكثير من الطرق، كما ان النقل في السكك الحديدية شهد تحسنا كبيرا، عن طريق القطار فائق السرعة.