ما العلاقة بين التهاب المفاصل الروماتويدي وحب الشباب؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة مزمنة من أمراض المناعة الذاتية يمكن أن تسبب التهابًا في مناطق متعددة من الجسم، حيث يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي عمومًا من تورم مؤلم في مفاصلهم ، وغالبًا ما يكون هناك عدة مفاصل في نفس الوقت.


يؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي عادةً على الرسغين، واليدين، والأقدام، والركبتين. ومع ذلك ، يمكن أن يؤثر أيضًا على الأنسجة في: الرئتين، والعيون، والقلب، والجلد، ونظرًا لأن التهاب المفاصل الروماتويدي يمكن أن يؤثر على الجلد ، فقد تتساءل عما إذا كان يمكن أن يسبب حب الشباب أو مخاوف مماثلة، وذلك حسب ما ذكره موقع هيلث لاين.

هناك اتصال بين التهاب المفاصل الروماتويدي وحب الشباب، ولا يوجد الكثير من الأدلة العلمية لإثبات أن حب الشباب مرتبط بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وقد يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل الروماتويدي وحب الشباب من الحالتين بشكل مستقل.

ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أن التهاب المفاصل الروماتويدي مرتبط ببعض الأمراض الجلدية الأخرى، وبعض أنواع معينة من حب الشباب هي حالات التهابية.


التهاب المفاصل الروماتويدي هو نوع من التهاب المفاصل المناعي الذاتي. هذا يعني أنه إذا كنت مصابًا به ، فستكون لديك مستويات أعلى من الالتهاب في جسمك ، وخاصة في مفاصلك.

على الرغم من أن حب الشباب قد لا يكون مرتبطًا بالتهاب المفاصل الروماتويدي ، فهو أيضًا حالة التهابية، يعاني الأشخاص المصابون بحب الشباب بشكل شائع من الآفات الجلدية .

العامل الروماتويدي هو بروتين ينتجه جهازك المناعي، ويمكن أن يؤدي إلى حدوث التهاب ، مما يؤدي إلى تدمير أنسجة الجسم السليمة ، وخاصة في بطانة مفاصلك.


تحدث العقيدات الروماتيزمية في أغلب الأحيان عند الذكور البيض ويمكن أن يتراوح حجمها من عدة مليمترات إلى بضعة سنتيمترات.


تظهر عادة على سطح الباسطة (منطقة خارج المفصل) من الذراعين حول الكوع وعلى نقاط الضغط مثل الأصابع والكعب، ويمكن أن تحدث العقيدات الروماتيزمية أيضًا في الرئتين.

التهاب الجلد الحبيبي هو طفح جلدي يشبه اللويحات ويمكن أن يكون مؤلمًا ومثيرًا للحكة، ويظهر عادة على الجذع وباطن الفخذين ، ولكن يمكن أن يتطور في أي مكان من الجسم.


هذه الحالة غير شائعة وعادة ما تتطور فقط مع التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد عند الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بعامل الروماتويد، ويمكن أن يتسبب دواء التهاب المفاصل الروماتويدي أيضًا في حدوث تغيرات في الجلد ، مثل الطفح الجلدي.