الأرصاد: ارتفاع شديد في درجات الحرارة رغم عدم دخول فصل الصيف |فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الجو خلال الأيام المقبلة، وقالت إن البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، على الرغم من أن البلاد لم تدخل فصل الصيف، معلقة: "الصيف فاضل عليه 12 يوم".

اقرأ أيضا |الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة بسبب منخفض الهند الموسمي| فيديو

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا الوكيل، ببرنامج "الأخبار" المذاع على قناة "DMC" اليوم الثلاثاء، أن الأجواء بدأت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، الذي بدأ ينشط على دول الشرق الأوسط ودول الخليج، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة، وأن بعض المدن في دولة الكويت وصلت درجات الحرارة فيها إلى 52 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن منخفض الهند الموسمي سيؤثر على جمهورية مصر العربية بدءًا من الغد، مما يجعلنا نشعر بارتفاع آخر في درجات الحرارة، لافتة إلى أننا محميين بالبحر المتوسط فلن نصل إلى درجات درجات الحرارة دول الخليج.

وأوضح "غانم"، أنه تتكون شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، ولكنها خفيفة وتتلاشي فور سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنه من المتوقع استمرار تكون الشبورة المائية خلال الأيام القادمة، إضافة لوجود ارتفاع آخر فى درجات الحرارة، لأن البلاد ستبدأ أن تتأثر بامتداد لمنخفض الهند الموسمي.