«صحة الدقهلية» تستعد لإطلاق حملة طرق الأبواب للتطعيم ضد فيروس كورونا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
Advertisements

عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الثلاثاء الموافق 7 يونيو 2022 م اجتماعا بقاعة الاجتماعات بالمديرية مع مديري الادارات الصحية ومديري الطب الوقائي بالإدارات الصحية لمناقشة آخر الاستعدادات لحملة طرق الأبواب والتي ستبدأ فعالياتها بمحافظة الدقهلية خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 30 يونيو 2022.

وتناول اللقاء الاستعدادات اللازمة لبدء تنفيذ حملة "طرق الأبواب" للتطعيم ضد فيروس كورونا لمن هم أكبر من 12 عاما من أبناء الدقهلية على مستوى مراكز ومدن وقرى الدقهلية، وذلك بهدف رفع نسب التطعيم ضد الفيروس وتحقيق حماية مجتمعية وذلك بحضور فريق الإشراف المركزي بالوزارة وحضور الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية والدكتورة لمياء سلامة مدير الطب الوقائي وعدد من مديري الادارات الفنية بالمديرية. 

اقرأ أيضا| ضمن مبادرة السمعيات.. فحص 12 ألفا و208 أطفال حديثي الولادة بالمنيا

 

و استعرض وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، خلال الإجتماع اهداف الحملة  وذكر ان الحملة تستهدف الوصول إلى المواطنين بالمناطق النائية وتطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بجرعاتها الأولى والثانية والتنشيطية. 

كما تناول الاجتماع مناقشة خطة العمل بالادارات الصحية وخطة فرق الإشراف وتحديد أماكن التمركزات وطريقة تحريك فرق التطعيم والإشراف على إعداد وتجهيز حوامل الطعوم واكياس التبريد للفرق المتحركة وتدريب مدخلي البيانات على العمل في الحمله واستعراض نوعية المشاكل التى قد تواجههم  والعمل على حل اي علاقه تتعلق بالادخال الالكتروني. 


كما تم مناقشة تنظيم اعداد التمريض وحركة تنقلاتهم أثناء الحملة  وتوفير قوة بشرية كافية تغطي النطاق الجغرافي لكل الوحدات والمدن بما لا يخل بسير العمل الفني داخل الوحدات ومكاتب الصحه أثناء تنفيذ الحملة .
 بجانب مناقشة دور إدارة الثقافة  الصحية  بعمل ندوات تثقيفيه في النوادي والجمعيات والوحدات الصحيه والمستشفيات وغيرها من اماكن تواجد المواطنين لتعريف المواطنين بأهمية التطعيم ودوره في الحد من انتشار فيروس كورونا.
 

Advertisements