أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم 7 يونيو

أرشيفية
أرشيفية

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمنتصف تعاملات اليوم، الثلاثاء الموافق 7 من يونيو الجاري، نحو 2 جنيها بسعر الجرام، وذلك انعكاسا لارتفاع سعر الأوقية خلال عمليات التداول اليوم إلى 1852 دولار، بعد أن أستهلت  أسواق الذهب والمجوهرات بالسوق المصري تعاملاتها اليوم بأستقرارعند أسعار ختام الأمس.

ووفقا للأسعار المعلنة من قبل شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، جاءت أسعار الذهب بالسوق المحلية بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء على النحو التالي: عيار 21 بسعر 1007 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 863 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1151 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 673 وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسواق الذهب، حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، و جميها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

إقرأ أيضا|«يربك أسواق الذهب» .. التوقعات برفع البنوك المركزية الكبري لأسعار الفائدة