وزير العدل: «مركز سلام لمواجهة التطرف» خطوة في مواجهة الإرهاب | فيديو

المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن تدشين مركز سلام لمواجهة التطرف خطوة مهمة وفي غاية الجدية في حربنا ضد التطرف والإرهاب، بالوقاية والعلاج والمواجهة، كما يسعى المركز لمواجهة الظاهرة، موجهًا الشكر لدور الافتاء ودورها المتميز.

اقرأ أيضا|رئيس مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن: ينبغي تنمية الوعي العام لمواجهة التطرف

وأضاف "مروان" خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول لمركز سلام لدراسات التطرف، اليوم الثلاثاء، أن دار الإفتاء المصرية ما زالت تتقدَّم بخطوات حثيثة في ميدان مكافحة الفكر المتطرف وتفكيك منظومة أفكاره الدخيلة على الدين الإسلامي.

وأكد "وزير العدل"، أن أبرز مرتكزات استراتيجيات مكافحة التطرف تتمحور حول المواجهة الفكرية عن طريق تحليل تلك الظاهرة واستجلاء دوافعها وأسبابها ومنظومة مفاهيمها ومنطلقاتها الفكرية الرئيسية وتحليلها؛ لنستطيع تكوين صورة كاملة تمهِّد الطريق لمواجهة فكرية فعَّالة ومؤثرة.

وأوضح "وزير العدل"، أن إطلاق مركز سلام لدراسات التطرف كان خطوة مميزة في ذلك المجال، وأن اقترابه من رؤية المركز ونشاطاته المستقبلية المعلَن عنها قد لمس محاولةً غاية في الجدية لتحقيق تقدم حقيقي في حربنا المستمرة على قوى التطرف، لا سيما وأن المركز يسعى لتحقيق الشمولية في مواجهة التطرف عبـر تناول الأبعاد الدينية والإنسانية والاجتماعية والفكرية والاقتصاديـة والنفسـية والجغرافيـة فـي عملية المكافحة.

وتابع: “كما يسعى المركز إلى تقديم توصيات وبرامج عـل لكيفية مواجهة تلك الظاهرة ومحاربتها والقضاء عليهـا، ناظـرًا بعيـن الاعتبـار إلى الخصوصيـات والسـياقات المرتبطـة بتنــوُّع الحــالات وتعددهـا، واختـلاف المناطـق والبلـدان”.