التضامن توضح أهم 5 أسباب للطلاق| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال ممدوح المصرى المنسق التنفيذى لمشروع «مودة» بوزارة التضامن، إنه في الآونة الأخيرة تعرض المجتمع المصري لأحداث كثيرة جداً أثرت على نسيج المجتمع ككل، لذلك فالدولة بدأت فى وضع سياسات  اقتصادية وهيكلية وكان من الضروري أن يرافق هذه السياسات حماية اجتماعية.

وأضاف «المصرى» خلال حواره ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «دى ام سى»،  أن الرئيس السيسى وجد ارتفاع مطلق لحالات الطلاق في عام 2019 يصل إلى 198 ألف حالة طلاق.

وأوضح المنسق التنفيذي لمشروع مودة بوزارة التضامن، أن الخطير فى الرقم في عام 2019 أن 38% من حالات الطلاق تحدث في أول 3 سنوات من الزواج، و15% من الطلاق تحدث فى أول سنة، وهو مؤشر لوجود 616 حالة طلاق يومياً، و26 حالة طلاق تحدث كل ساعة.

وأشار إلى أن تأثير حالات الطلاق لا تختص بالزوج والزوجة فقط، وإنما يترتب ذلك على المجتمع ككل، لذلك فكلف الرئيس وزيرة التضامن الاجتماعي بعمل برنامج هدفه التعرف على أسباب حالات الطلاق فى المجتمع ووضع مجموعة من السياسات والإجراءات التي تساعد الأسرة فى القيام على مبادئ المودة والرحمة.

وأكد ممدوح المصرى، المنسق التنفيذى لمشروع مودة بوزارة التضامن أن أهم 5 أسباب للطلاق هم: تدخل الأهل في الحياة الزوجية بين الزوجين والتعامل الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي وافشاء الأسرار الزوجية بين الأصدقاء وأيضاً الخيانات الزوجية وعدم الاتفاق بين الزوجين وعدم قدرتهم على تحمل المسئولية.