«الأرصاد»: موجة شديدة الحرارة تضرب مصر والشرق الأوسط وتتجاوز 50 درجة

طقس
طقس

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن الشرق الأوسط سوف يتعرض لموجة شديدة الحرارة خلال الفترة القادمة ومن المتوقع أن تتجاوز خلالها درجات الحرارة 50  درجة مئوية.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع إقبال فصل الصيف سوف يمتد تأثير منخفض الهند الموسمى ليشمل بلاد الشرق الأوسط ( الكويت- العراق -إيران -شبه الجزيرة العربية) لترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

وأفاد خبراء الهيئة، أن مدينة الجهراء بالكويت درجة حرارة تجاوزت فيها 50 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن يمتد تأثير الموجة شديدة الحرارة إلى جمهورية مصر العربية ويسبب موجة حارة قوية عليها ولكن تكون أقل حدة عن جيرانها بفضل موقعها الجغرافي.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن مرور منخفض الهند الموسمي على البحر المتوسط يعمل على تعديل الكتلة الهوائية وبالتالى تعديل في درجة الحرارة ولكن تزداد نسب الرطوبة مما يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس .

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى الفترة القادمة واعتبارا من الغد  درجات حرارة تتراوح( من 37 إلى 38 ) درجة مئوية ويتجاوز جنوب الصعيد حاجز 40 درجة مئوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة خلال 48 ساعة القادمة على كافة الأنحاء الشمالية للبلاد، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 35 درجة وتظل الأجواء شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، فإنه سوف  تشهد معظم أنحاء البلاد ارتفاعا آخر في درجات الحرارة لتسود أجواء شديدة الحرارة حتي نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا :- «الأرصاد»: استمرار الأجواء الحارة 48 ساعة وارتفاع جديد فى درجات الحرارة

وتستمر اليوم الثلاثاء  الأجواء شديدة الحرارة وذلك في محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، وصولًا إلى شمال وجنوب الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد، أن يسود طقس حار خلال ساعات النهار على كل من شمال وجنوب الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الغربية ووسط سيناء كما يسود طقس شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 ويتوقع الخبراء، أن تستمر الموجة شديدة الحرارة حتى منتصف الأسبوع ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الـ43 درجة على جنوب البلاد، وتسجل 38 درجة على محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري. 

وعن درجات الحرارة الثلاثاء 7 يونيو 2022 :

- القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 23.

- الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 22.

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 26.

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 26.

- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 36 والصغرى 23.

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 40 والصغرى 26.