رئيس الإتحاد المصري للإسكواش يكشف سر قرار محمد الشوربجي باللعب باسم إنجلترا |فيديو

محمد الشوربجي
محمد الشوربجي

كشف عاصم خليفة، رئيس الإتحاد المصري للإسكواش، تفاصيل عن قرار محمد الشوربجي باللعب باسم إنجلترا في بطولات الإسكواش، مشيرا الى ، أن قراره هو قرار شخصي.

اقرأ أيضا| وزير الرياضة: ندرس أسباب قرار محمد الشوربجي.. وموقفه «مش مقبول»

وأضاف “خليفة”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي” اليوم الثلاثاء ، أن الشروط التي تتوافر فى اللاعب من أجل أن يغير بلاده يجب أن يمر عليه فترة طويلة، موضحا أن اللاعب محمد الشوربجي هو أحد أبناء الإتحاد، كما أنه مر بوقت صعيب فى التفكير بتلك الطريقة والوصول لهذا القرار.

وأوضح " رئيس الإتحاد المصري للإسكواش" ، أنه كان له ضغوط نفسية كبيرة لإتخاذ هذا القرار، معقبا: " الإنسان مش بيقول كل حاجة.. ومحمد لم يتلزم بأي عقد أقامه مع الرعاة وهناك قضايا مازالت سارية نتيجة عدم إلتزامه بالعقد.. لأنه ليس موجود فى مصر وعدم إلتزامه أدي أن الرعاة تحجم عن التعاقد معه".

وأشار “خليفة” إلى أن أهم عامل للناشئين هو التعليم، وأصبح مرتبط بلعبة الإسكواش، مناشدا وزير التعليم العالي والرياضة للمساعدة فى أخذ منح دراسية من أجل إغراء الناشئين الصغار لعدم سفرهم والبقاء هنا.

وعن حقيقة عدم وضع صورة محمد الشوربجي فى المطار مثلما صرح، أوضح: “دي صور للاعبين اللي متعاقدة مع تلك الشركات.. وهو غير متعاقد معاهم”.