نقيب الزراعيين: قطاع الزراعة في المنيا يحظى بإهتمام كبير

نقيب الزراعيين ومحافظ المنيا
نقيب الزراعيين ومحافظ المنيا

التقى الدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين والأمين العام لإتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة باللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، لمناقشة سبل التعاون المشترك في قطاع الزراعة.

وقال  نقيب الزراعيين والأمين العام لإتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، إن قطاع الزراعة في المنيا يحظى بإهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، لافتاً إلى أنه يتابع عن كثب إنشاء مشروع استزراع 20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا.

وأوضح خليفه، أن المشروع عبارة عن مزرعة نموذجية إرشادية متكاملة، مشيراً إلى حرص النقابة العامة للمهن الزراعية كأكبر بيت خبرة زراعية فى مصر على الدعم الكامل والمستمر للمشروعات القومية الزراعية ودعم خطة الدولة، لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في مناطق الاستصلاح بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

وقدم نقيب الزراعيين والأمين العام لإتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة خالص الشكر والتقدير إلى محافظ المنيا على دعمه الكامل ورعايته للإرتقاء بقطاع الزراعة بالمحافظة، لافتاً إلى أنه شهد خلال زيارته للمحافظة افتتاح أول دورة لاستراتيجيات الأمن القومي بصعيد مصر، في المنيا، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية ونقابتى المعلمين والزراعيين، وأتحاد النقابات المهنية، بهدف رفع وعى أعضاء النقابة وأسرهم بمخاطر حروب الجيل الرابع، وتدعيم قيم الانتماء للوطن.

ومن جانبه أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، على التنسيق الدائم المشترك لدعم قطاع الزراعة.

اقرأ أيضا | الزراعيين: عرض مشروع غابات المانجروف بالبحر الأحمر على قمة المناخ