من الدوريات الخمس الكبرى.. عصام عبدالفتاح يكشف عن حكم مباراة القمة

عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام
عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام

قال عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، إن طاقم تحكيم مباراة القمة سوف يكون أجنبيا، مثلما طلب النادي الأهلي، ووافق عليه اتحاد الكرة المصري، على أن يكون من الدوريات الخمس الكبرى.

وأضاف «عبدالفتاح» خلال تصريحات إذاعية مع الإعلامي «أحمد شوبير»، اليوم الاثنين، أن هناك 3 دول، يتم المفاوضات معها حاليًا من أجل استقدام طاقم تحكيم قوي، من ألمانيا أو إسبانيا أو إيطاليا، ولكن لم يتم اختيار حكم بعينه كما تردد عن تعيين حكم إسباني للمباراة، وحكم المباراة لن يكون من المتواجدين في كأس العالم المقبلة.

وأكد رئيس لجنة الحكام أن العصر تغير والتوقيت تغير حتى لو الكأس القديم بدأ بدون الفار، الوقت حاليًا شهد تغييرًا، وسوف تقام مباراة الأهلي وبيراميدز بوجود تقنية فار، خاصة أنها مباراة لها قيمة كبيرة، وغير منطقي عدم وجود الفار من أجل المساهمة لخروج المباراة بشكل جيد، وبالتالي ستكون الكأس الجديد والقديم بالفار.

وأشار عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام إلي أن هناك اجتماع دولي مُوسع من اللجنة المنوطة بتغيير قوانين كرة القدم تحكيميًا، وسيتم التركيز على تقنية الفار، وتطوير بعض القرارات فيها، منها التدخل في الإنذار الثاني، وأيضًا التفكير في بعض الحالات الأخيرة، ومنها هدف الأهلي الملغي أمام البنك الأهلي.