Advertisements

التموين تعيد فتح 3 خدمات إلكترونيا .. تعرف على التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإعادة  فتح ثلاث خدمات تموينية عبر المنصات الإلكترونية بوابة مصر الرقمية،وموقع دعم مصر ليتمكن المواطن من الحصول على هذه الخدمات بسهولة ، وهم خدمة الفصل الاجتماعي، وخدمة ضم الزوجة، المقيدة تموينيا، وخدمة النقل من محافظة إلى محافظة أخري، وذلك مجانا دون أي رسوم ، لتضاف الخدمات الثلاث إلى خدمة إصدار بدل لبطاقة التموين، والتي كانت متاحة من قبل .

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من المعايير  التي يجب أن تتوافر في طالب الخدمة ليتثني له الحصول عليها وأهمها أن يكون لديه رقم محمول مسجل باسمه بأحدث شركات المحمول .

 ونقدم  تقريراً  معلوماتي يشرح تفاصيل كل خدمة من الخدمات التموينية المتاحة حاليا .

أولاً-  بالنسبة لخدمة الفصل الاجتماعي

 تتاح للمواطن  المقيد ضمن المستفيدين على بطاقة تموينية  ،  وتمكنه من استخراج بطاقة تموينية مستقلة عن بطاقة الأسرة،  ولكن في حالات محددة ، مثل زواج الشاب ، أو استقلاله بعيداً عن أسرته، وفقا لبيانات بطاقة الرقم القومي .

ثانيا-  خدمة  ضم الزوجةالمقيدة تموينيا

  وهي الزوجة الموجودة فعليا على بطاقة تموينية اخرى، وتسمح  وزارة التموين للزوج بنقل زوجته من بطاقة والدها أو أسرتها إلى بطاقته التموينية، وفقا للشروط الاتية .

- أن لا يكون للزوج زوجة أخري مقيدة على البطاقة التموينية.

- أن تكون البطاقة التموينية سارية ونشطة.

- أن تكون بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة سارية.

- أن يكون الحالة الاجتماعية ببطاقة الزوجة متزوجة وليس أنسه.

ثالثا-  خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى

 اتاحتها وزارة التموين وفقا لشروط محددة  

 

أولاً_  أن يكون مقدم الطلب صاحب البطاقة التموينية .

 

ثانيا _  أن يكون محل إقامة  مقدم الطلب داخل المحافظة الراغب في نقل البطاقة التموينية إليها .

 

ثالثا - أن تكون البطاقة التموينية سارية

 

من ناحية أخري تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، استكمال عمليات تسجيل رقم الموبايل على موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين، أو عن طريق تسجيل حساب شخصي على بوابة مصر الرقمية، وكذلك بالتقدم لمكتب التموين  بصورة بطاقة الرقم القومي وصورة البطاقة التموينية،ورقم الموبايل المسجل باسم صاحب البطاقة على قاعدة بيانات اي من شركات المحمول الاربعة.

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements