«3 فئات».. ننشر أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف LRT قبل افتتاحه

 القطار الكهربائي الخفيف
القطار الكهربائي الخفيف

تستعد وزارة النقل لافتتاح مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT «عدلي منصور – مدينة الفنون بالعاصمة الإدارية» قريبًا. 

وكشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، أن أسعار تذاكر القطار الكهربائي الخفيف ستقسم إلى فئات، إذ يصل سعر التذكرة إلى 15 جنيها لـ 3 محطات، و20 جنيهًا لـ 6 محطات، و35 جنيهًا لكل المحطات الـ 12، والتي تمثل المرحلة الأولى التي يبلغ طولها 70 كيلو من إجمالي 103 كيلو متر حتى المدينة الصناعية بالعاشر من رمضان.

اقرأ أيضًا| منظومة القطار الكهربائي السريع المتكاملة بمصر .. نقلة عالمية

 وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تم حساب سعر التذكرة بناءً على دراسة وسائل النقل المختلفة التي يستخدمها المواطن، لافتًا إلى أن القطار الكهربائي جميع عرباته مكيفة، وهو وسيلة آمنة ونظيفة وسريعة، ويوفر وقت وجهد الراكب.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل نظام الاشتراكات بالقطار الكهربائي الخفيف، مع تقديم تخفيضات لذوي الهمم والطلبة وكبار السن وغيرهم من الفئات التي تستحق الدعم.

والمرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف يشمل 12 محطة، وهي:  (عدلي منصور - العبور -المستقبل - الشروق - نيو هليوبليس - بدر - المنطقة الصناعية - مدينة المعرفة - الروبيكي - حدائق العاصمة - مطار العاصمة - مدينة الفنون والثقافة).

فيما تشمل المرحلة الثانية: مدينة العاشر من رمضان "3 محطات إلى وزارة الدفاع المصرية الأوكتاجون ومدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية".

جدير بالذكر أن مشروع القطار الكهربائي الخفيف يحقق تبادل الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل، كما يتبادل الخدمة في محطة بدر مع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية، إضافة إلى تبادله لخدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» بالمحطة التبادلية بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتي تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثماري للمشروع.