السنغال تخالف قرار لجنة انضباط الفيفا

صورة من مباراة السنغال وبنين
صورة من مباراة السنغال وبنين

خالف الاتحاد السنغالي لكرة القدم قرار الاتحاد الدولي فيفا وذلك خلال مباراة أسود التيرانجا وبنين ضمن منافسات الجولة الأولى لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وشهدت المباراة التي تقام على ملعب السنغال حضور جماهيري كبير، رغم قرار لجنة انضباط فيفا بعقوبة على السنغال بخوض مباراته بدون جمهور بعد شكوي مصر لما حدث في مباراة مصر والسنغال بتصفيات مونديال 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كشف عن القرارات التي تم اتخاذها بعد الأحداث التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح وتأهلهم على حساب الفراعنة للبطولة التي ستقام في قطر.

وأعلن «فيفا» في بيانه إن لجنة الانضباط قررت معاقبة منتخب السنغال بإقامة مباراة واحدة بدون جماهيروغرامة قدرها 175 ألف فرنك سويسري.

 كما عاقب «فيفا» منتخب مصر بغرامة قدرها 6 آلاف فرانك تحت بند سوء سلوك الفريق.

وفي نفس السياق تمكن الدولي السنغالي ساديو ماني من تسجيل 3 أهداف خلال مواجهته منتخب بنين، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وبهذه الثلاثية، أصبح ماني الهداف التاريخي لأسود التيرانجا برصيد 32 هدف.

ودخل منتخب السنغال مباراة بنين  بالتشكيل كالتالي: "ميندي، كوليبالي، ديالو، ساليو سيس، سابالي، بابا جاي، نامباليس، بابي سار، إسماعيل سار، ساديو ماني، بولاي ديا".