«ساعد تسعد»

حملة لتشجيع الشباب على المشاركة فى برامج الخدمة الاجتماعية

حملة لتشجيع الشباب على المشاركة فى برامج الخدمة الاجتماعية
حملة لتشجيع الشباب على المشاركة فى برامج الخدمة الاجتماعية

أطلق مجموعة من طلاب جامعة مصر الدولية حمله شبابية بعنوان «ساعد تسعد» على مختلف منصات التواصل الاجتماعى، وذلك بهدف تشجيع الشباب على المشاركة فى برامج الخدمة الاجتماعية والأنشطة التطوعية المختلفة داخل وخارج مصر، وكذلك توصيل كل من يريد المشاركة فى تغير المجتمع إلى أفضل المؤسسات المناسبة لاهتماماتهم ووقتهم.


ومن جانبها تقول سمر حسين أحد أفراد الحملة إن الفريق يضم كلًا من: فرح علاء ، ندى باسل، منيرا ناجى، ديما علام ، سلمى زكريا، نيرمين فهمى، أمينة خالد، مؤكدة أن فكرة المبادرة جاءتهم من رغبتهم المُلحّة فى عمل الخير، لذلك قرروا أن يكون مشروع تخرجهم عن شىء خيرى، حتى توصلوا إلى فكرة مساعدة الشباب فى خدمة مجتمعاتهم، وكذلك الفرق بين الخدمة المجتمعية والتطوع المالى، وتم عمل «أبلكيشن» لتوجيه الشباب من خلاله.


أما عن انتشار الحملة بشكل كبيير، فقد تم إطلاق «ساعد تسعد» على 3 منصات للتواصل الاجتماعى وهى: انستجرام، فيسبوك وتيك توك.. كما قام الطلاب بتطوير فكرة التطبيق بالتعاون مع مؤسسات غير هادفة للربح.. هذا بالإضافة إلى أن التطبيق يُتيح لمستخدميه استكشاف فرص التطوع المُتاحة والبحث عنهم وفقًا للنوع والمدة والمنطقة، علاوة على ذلك، تم إنشاء موقع إلكترونى للحملة للمساعدة على انتشار الحملة والوصول إلى جمهور عريض.


وأضافت سمر أن الحملة حققت نتائج إيجابية فى وقت ضئيل للغاية، وعدد المتابعين يزداد يومًا بعد يوم، كما أن هناك عددًا كبيرًا من المتطوعين الذين يرغبون فى أن يكونوا جزءًا من الحملة، وكذلك عدد من الممثلين يدعمون الحملة بشكل كبير مثل الفنان نور خالد النبوى.. أما عن هدف الحملة الذى يسعون لتحقيقه منذ البداية تقول سمر: «احنا هدفنا اللى حاطينه قدام عنينا هو توعية الشباب كله بأهمية المشاركة الاجتماعية وأهمية دور كل شاب تجاه مجتمعه، وده هيكون ليه دور كبير فى تغيير المجتمع المصرى للأفضل، وكمان هيغير الشخص نفسه للأفضل»، مؤكدة أن الحملة ليست مجرد مشروع تخرج، بل سيكملون فى طريق الحملة حتى يحققوا الهدف الذى يرغبون فى تحقيقه.