بزيادة 100 ألف عن العام الماضي

توريد 313 ألف طن قمح بالدقهلية

صوامع وشون القمح
صوامع وشون القمح

استقبلت صوامع وشون القمح بمحافظة الدقهلية، 313 ألف طن منذ بدء موسم التوريد ليتجاوز التوريد ما تم توريده العام الماضي بقرابة 100 ألف طن، حيث تم توريد 215 ألف طن العام الماضي .

وأكد المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين، أن  موسم التوريد هذا العام من أنجح المواسم  وأنه لا زال مستمرا حتى شهر أغسطس .

اقرأ أيضا | من السبت للخميس.. ننشر مواعيد وأماكن فصل الكهرباء في 3 محافظات

وأضاف المهندس فوزي الحضري وكيل وزارة الزراعة، بأن إقبال المزارعين بالمحافظة على التوريد  لازال قائما وإن كانت عملية التوريد بدأت تتناقص تدريجيا وهذا أمر طبيعي لأن معظم المزارعين قاموا بتوريد الكميات التي لديهم خلال الأسابيع الماضية .

ويتابع المحافظ الدكتور أيمن مختار عملية التوريد  يوميا مع مع وكيلي وزارتي التموين والزراعة  والتي تتم من خلال الصوامع والشون ويبلغ عددها 34  وهي منتشرة بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة .

وأضاف  المهندس شريف صليب، مسؤول منظومة توريد القمح بمديرية التموين بالمحافظة، بأنه تم توريد هذه الكمية دون ‏ظهور أي مشاكل أو تكدس وأن الكميات التي تم توريدها حسب المواصفات التي حددتها وزارتي التموين  والزراعة، مشيرا إلى أنه تم توريد الكميات التي تم استلامها لحساب الهيئة العامة للسلع ‏التموينية وفقا لدرجة النظافة المحددة.

وأكد على أن جودة القمح أفضل كثيرا مقارنة بالأعوام الماضية نتيجة التوعية والمتابعة المستمرة  للمزارعين على مدار العام من قبل مسئولي وزارة الزراعة .