19مليون دولار قيمةه صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال مايو

19مليون دولار قيمه صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال شهر مايو
19مليون دولار قيمه صادرات الإسماعيلية الزراعية خلال شهر مايو

اعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أنه  خلال شهر مايو الماضي، بلغ حجم صادرات محافظة الإسماعيلية من المحاصيل الزراعية ما يقرب من ٩٤٩ الف طن من الخضر، و الفواكه، والمحاصيل الحقلية ، و النباتات العطرية والطبية، بقيمة  حوالي ١٩ مليون دولار.
 
وأشار مهندس اسماعيل العطار وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، أن خلال شهر مايو٢٠٢٢، قد بلغت كمية ما تم تصديره من الخضر نحو ٢٤٨ طن، بقيمة مالية تصل إلى ٢١٨,٥٩٠ الف  دولار ، كما بلغت كمية ما تم تصديره من الفاكهة حوالي٩٤٨,٥١ طن، بقيمة مالية تقارب ١٨,٨٧ مليون دولار .
 
وتم تصدير محاصيل حقلية تصل إلي ٢٤٥ طن، بقيمة تجاوزت  ١٦٦,٧٢٢ ألف دولار  و ذلك خلال شهر  مايو الماضي
 
 وقال دكتور فتحي محروس مدير عام التسويق،  أنه تم تصدير تلك المحاصيل الزراعية إلي  عددا من الدول العربية و الأجنبية و دول الإتحاد الأوروبي. 
 
كما بلغ عدد الشهادات  التصديرية التي صدرت خلال مايو ٢٠٢٢ نحو ٤٩٦  شهادة .

.أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن ما تم توريده من محصول القمح لموسم حصاد 2021 - 2022 من الإدارات الزراعية بدائرة المحافظة بلغ حتى الآن 56 ألف طن قمح، بنسبة إنجاز 67 % من إجمالي المستهدف توريده لصوام تخزين القمح بالإسماعيلية. 
ولفت المحافظ إلى أنه في مركز ومدينة الإسماعيلية تم توريد ٩٠٠ طن قمح بنسبة ٥٧% من المستهدف توريده، و٩١٢٠ طن قمح بمركز ومدينة أبوصوير بنسبة ٨٦% من المستهدف توريده. 

اقرأ أيضا| الإسماعيلية تصدر خضروات وفواكه بـ5و354 مليون دولار خلال 8 أشهر

وفى مركز ومدينة فايد تم توريد ٥٣٥ طن قمح بنسبة ٢٢% من المستهدف توريده، وفي مركز ومدينة القصاصين تم توريد ٤٠٥١ طن قمح بنسبة ٩١% من المستهدف توريده، وفى مركز ومدينة التل الكبير تم توريد ٦٦٥٢ طن قمح بنسبة توريد ٩٧% من المستهدف توريده. 
 
وفيما يخص مركز ومدينة القنطرة غرب، تم توريد ٨٧١٥ طن قمح ، بنسبة توريد ٦٨% من المستهدف توريده خلال الموسم. 

وفيما يخص مركز ومدينة القنطرة شرق وأراضي الاستصلاح الزراعي، تم توريد ١٨٥٩٠ طن قمح بنسبة توريد ٤٨% من المستهدف توريده خلال الموسم. 
 
بالإضافة إلي توريد ٧٥٠٠ طن قمح من أراضي الإصلاح الزراعي بدائرة المحافظة، بنسبة توريد بلغت ١٠٧% من المستهدف توريده، حيث تم توريد ٥٤١ طن قمح زيادة عن المعدلات المستهدف توريدها من أراضي الإصلاح الزراعي بالإسماعيلية.