عاجل

حامل فضية أفريقيا للكونغ فو: أحلم ببطولة العالم ولن ألعب إلا باسم مصر| حوار

محمود محمد عبد الكريم مع محرر بوابة أخبار اليوم
محمود محمد عبد الكريم مع محرر بوابة أخبار اليوم

نجح محمود محمد عبد الكريم أصغر بطل في الكونغ فو في الحصول على الميدالية الفضية في بطولة أفريقيا للعبة القتالية، والتي حقق بها المنتخب المصري إنجازات كبرى.

اقرأ أيضًا: الكونغ فو يمنح السفير المصري في الجزائر درع الاتحاد خلال بطولتي الكأس والشباب الأفريقية

ولم تكن تلك البطولة هي الأولى التي يشارك بها محمود، فحصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية للمواى تاي لمدة سنتين على التوالي، والمركز الأول في كأس إفريقيا للمواى تاي، والمركز الثالث في بطولة الجمهورية للكيك بوكسنج.

وبعد رحلة طويلة من الأمل والحلم والتدريب الشاق توج محمود قصة نجاحه بالحصول على المركز الثاني فى بطولة كأس إفريقيا للكونغ فو.

وحاورت "بوابة أخبار اليوم" لاعب الكونغ فو محمود محمد عبدالكريم للحديث عن نجاحه وطموحاته خلال الفترة المقبلة.



وقال محمود إن البداية كانت في حبه لكرة القدم ومن بعدها اكتشاف موهبته في أكاديمية لتعليم الفنون القتالية والتي كانت بجوار منزله فتعلم بها المواي تاي والكونغ فو، ثم بدأ بالاشتراك في المسابقات المحلية وكان طموحه في الوصول إلي العالمية.

وقال محمود إنه واجه صعوبات كثيرة فى مشواره الصغير ولكنه كان يتغلب عليها بالصبر والأمل لتحقيق حلمه في أن يصبح بطل دولي.

وأوضح أن نجاحه في بطولة إفريقيا منح له ثقة بالنفس بعد سنين من القلق من المشاركة في البطولات والآن لا يخاف من المشاركة في أي بطولة بشكل عام.

وأضاف أن طموحه القادم أن يحصل على بطولة العالم وتابع أنه يرفض أن يلعب بأي جنسية أخرى غير الجنسية المصرية.

من جانبه، قال مدرب المنتخب المصري للشباب إسلام نجيب بأن السفارة المصرية بالجزائر استقبلت المنتخب الوطني بالاحتفالات وحضور بعض القيادات للبطولة وقامت السفارة بتسهيل الأمور لهم في الجزائر.

وأوضح أن لاعبي الكونغ فو تلقوا الدعم الكامل من الاتحاد المصري وأتاحوا لهم معسكر تدريب مفتوح في نادي 6 أكتوبر ثم معسكر مغلق لمده 25 يومًا في كلية التربية الرياضية بأبوقير.

كما وفر الاتحاد للمنتخب أكثر من 6 مدربين منتخب ومدير فني ومدرب عام ثم مدربين، وأن أغلب أجواء المعسكر من مدربين وأدوات رياضية والرعاية الصحية تم توفيرها للاعبين.

واشار إلى أن بعض التحديات اللتي تواجه لعبه الكونغ فو في مصر تتمثل في قلة الدعم المادي وعدم توافر صالات رياضية للمنتخب القومي سواء داخل المركز الأولمبي أو خارجه.

ولفت إلى أن بعض المقترحات لنشر لعبة الكونغ فو هي البرامج الإعلامية والإذاعات والبث المباشر على المواقع الإخباريه مثل الكرة ودعم المدربين في الدورات التدريبية.

وقال إن شريف مصطفى نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الأفريقي شخص بيدعم بلده بالاتحاد الدولي بقوة من خلال مكانته الدولية التي تسمح للمنتخب أنه يقوم بمعسكرات خارجية وداخلية كما حدث في الصين وروسيا.