أهم أدوات حماية البيانات والخصوصية على جوجل كروم | تقرير 

تطبيق جوجل كروم
تطبيق جوجل كروم
Advertisements

حثت شركة جوجل عشاق متصفح «كروم» GOOGLE Chrome، على حماية بياناتهم الشخصية من خلال استخدام أحدث أداة لخرق الجريمة في المتصفح.

و"دليل الخصوصية" من جوجل عبارة عن جولة إرشادية بسيطة، توضح خطوة بخطوة كيفية التحكم في بعض عناصر التحكم في الخصوصية والأمان الموجودة في متصفح «كروم» Chrome.

ويتم إرشاد المستخدمين من خلال عناصر تحكم «كروم» Chrome لملفات تعريف الارتباط، وسجل التصفح، كما ويؤدي تغيير عناصر التحكم هذه إلى تقييد البيانات التي تخزنها جوجل Google والمواقع الإلكترونية التي تزورها عنك.

ووفقا ل، جوجل يتيح لك «دليل الخصوصية» أيضًا تعديل أداة التصفح الآمن من Google، والتي تحذر إذا كنت على وشك الوصول إلى موقع ويب مخادع مشتبه به.

وكانت قد أعلنت جوجل Google عن الميزة الجديدة في أبريل، وبدأت في طرحها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم في الأسابيع الأخيرة.

وقالت جوجل Google: "عندما تتنقل عبر دليل الخصوصية، ستتعرف على ما وراء كل إعداد، وكيف يؤثر على تجربة التصفح لديك.

وللبدء، سيتضمن دليل الخصوصية عناصر تحكم لملفات تعريف الارتباط ومزامنة السجل والتصفح الآمن، وتحسين عمليات البحث والتصفح.

ولتجربة «دليل الخصوصية» Privacy Guard لنفسك، توجه إلى إعدادات متصفح «كروم» Chrome عن طريق النقر فوق النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من متصفحك، ثم انتقل إلى الخصوصية والأمان ثم Privacy Guard.

وإذا لم يكن لديك الوقت لاستعراض الدليل بالكامل مرة واحدة، فإن Google تحفظ تقدمك أثناء التنقل، فهي ليست أداة الأمان الوحيدة التي يوفرها متصفح Google الشهير للغاية، فيقدم Chrome أيضًا خدمة "فحص كلمة المرور" سهلة الاستخدام، والتي تتيح لك معرفة ما إذا تم اختراق أي من بيانات الاعتماد الخاصة بك على الإنترنت.

ولتجربة ميزة "فحص كلمة المرور"، افتح «كروم» Chrome و انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح للانتقال إلى الإعدادات، ثم انقر فوق رمز المفتاح للانتقال إلى خيارات كلمة المرور، وهنا سترى قسمًا يسمى "كلمات المرور المحفوظة"، وهو يحتوي على جميع مواقع الويب التي قمت بحفظ تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك من أجلها.

بعد ذلك، انقر فوق "التحقق من كلمات المرور" وسيقوم Chrome بفحص التفاصيل الخاصة بك، ويخبرك اذا تم اختراق أي منها.

اقرأ أيضا : «تقرير: توسيع لوائح حماية وتأمين البيانات الشخصية بحلول 2024»

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي