علماء يحذرون من 4 حضارات فضائية «شريرة» خارج الأرض

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يخطط العلماء لتجاهل العالم الفيزيائي الراحل ستيفن هوكينج، وبث رسالة إذاعية تحتوي على موقع الأرض إلى أعماق الفضاء، على أمل أن تستقبلها حضارة فضائية وتفهمها يومًا ما.

 

وقد حذر عالم الفيزياء الشهير دائمًا من هذا، لأن ذلك من شأنه أنه قد يجذب حياة معادية من خارج كوكب الأرض، بل ويمكن أن تقضي على الجنس البشري.

 

واليوم، قدم باحث إسباني تقديرًا تقريبيًا لعدد "الحضارات الخبيثة خارج كوكب الأرض" التي يعتقد أنها كامنة في مجرة درب التبانة، مما يشير إلى وجود أربع مجموعات من الكائنات الفضائية الشريرة التي يمكن أن تستهدف الأرض.

 

وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مخيفًا، إلا أن ذلك يعتمد على تقديرات أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 15785 حضارة في المجمل في مجرتنا.

 

والورقة البحثية التي كتبها ألبرتو كاباليرو، طالب دكتوراه في جامعة فيجو في إسبانيا، فقد قال إنه يمكننا إرسال 18000 رسالة بين النجوم إلى كواكب خارجية مختلفة في مجرة درب التبانة، واحتمال أن يؤدي ذلك إلى تدميرنا الخاص سيظل تقريبًا مثل إصابة الأرض بـ "كويكب كارثي عالمي".

 

وكان «كاباليرو» أيضًا مؤلفًا لدراسة منفصلة نُشرت في المجلة الدولية لعلم الأحياء الفلكي بجامعة كامبريدج في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وبالنسبة لتجربة كاباليرو الفكرية الجديدة، قال إنه وضع بعض الافتراضات التي تجعل من الصعب معرفة ما إذا كانت حساباته صحيحة، وبالتالي فإن الدراسة بها "بعض القيود".

 

وتوصل العالم إلى أن استنتاجه بعد أن بحث لأول مرة عن عدد المرات التي غزت فيها دولة ما دولة أخرى على الأرض على مدار الخمسين عامًا الماضية، ثم طبق «كاباليرو» هذه البيانات على عدد الكواكب الخارجية المعروفة والمقدرة، والكواكب الخارجية التي يحتمل أن تكون صالحة للسكن، وقد استند في ذلك إلى تقدير من قبل عالم معهد SETI الإيطالي كلوديو ماكون، الذي يشير إلى أنه يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 15785 حضارة في درب التبانة.

 

وقد أدى ذلك إلى استنتاج كاباليرو بأن احتمال غزو كائنات فضائية معادية للأرض كان منخفضًا إلى منخفض جدًا، وقال: "كما أن احتمال غزو خارج كوكب الأرض من قبل حضارة نرسل كوكبنا إليها، وبالتالي ، بحوالي درجتين من الحجم أقل من احتمال اصطدام كويكب قاتل بالكواكب، وهو بالفعل حدث واحد من كل 100 مليون سنة".

 

 واضاف كاباليرو أيضًا، إنه من المحتمل أن يكون هناك أقل من حضارة خبيثة خارج كوكب الأرض في مجرة درب التبانة أتقنت أيضًا السفر بين النجوم.

 

وأشار إلى أنه نظرًا لأن المجتمع على الأرض أصبح أكثر تقدمًا، فقد كان هناك عدد أقل من الغزوات، مما يشير إلى أن الحضارات الفضائية القادرة على القضاء على كوكبنا ستكون أقل اهتمامًا بالقيام بذلك لأنها تتقدم تقنيًا.

 

اقرأ أيضا

غدًا.. إطلاق مركبة شحن روسية تحمل أطنان من الأطعمة والوقود للفضاء