جون كيرى يؤكد على دعمه لمصر لإنجاح مؤتمر المناخ القادم COP27 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد جون كيرى المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشئون المناخ على دعمه لمصر لإنجاح مؤتمر المناخ القادم، خاصة وأنه مؤتمر للتنفيذ، كما أكد على ضرورة توحيد العالم في مواجهة التحديات العالمية للتغيرات المناخية لأنه الطريق لتحقيق الطموح العالمي.

جاء ذلك خلال لقاء جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشئون المناخ مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27، لبحث أوجه التعاون المختلفة في مجال مواجهة التغيرات المناخية، في ظل إستعدادات مصر لإستضافة مؤتمر المناخcop27 بمدينة شرم الشيخ، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة ستوكهولم +50 المنعقد بدولة السويد.

وأشاد المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشئون المناخ بالمبادرات المصرية والاستعدادت لمؤتمر المناخ.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مؤتمر المناخ القادم سيكون تحت شعار تنفيذ الطموح وسيشمل مبادرات رئيسية فى مجالات الغذاء ، المياه ، والطاقة ، كما سيتم خلاله تبادل الأراء والرؤى حول الجهود التى لابد من بذلها لمواجهة التغيرات المناخية ، كما سيكون هناك العديد من الأفكار التى سيتم طرحها على طاولة الإجتماعات للتصدى لآثار التغيرات المناخية بمشاركة شركاء العمل البيئى من كافة الاطراف.  

 وأضافت الوزيرة أن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ سيحرص على دفع عملية صياغة التعهدات التي أطلقتها الدول المتقدمة في مؤتمر جلاسكو للمناخ، على مستوى القادة والتمثيل رفيع المستوى من وزراء ومسئولين، وتسليط الضوء على المدخل الربحي من تضمين القطاع الخاص كشريك في تمويل المناخ، وتوفير الحوافز التمويلية الجاذبة. 

ولفتت وزيرة البيئة إلى إطلاق مصر مؤخرا للإستراتيجية الوطنية لتغيرالمناخ 2050، والتي تعد إطار شامل يتناول إلى جانب اجراءات التخفيف والتكيف، حوكمة المناخ و الأدوار والمسئوليات، والبنية التحتية لنظم تمويل المناخ، ودور العلم والتكنولوجيا، في ظل مسار الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ودعم الأسواق الناشئة.

 

اقرأ أيضا| وزيرة البيئة: تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم في مؤتمر المناخ القادم COP27