محافظ الدقهلية يحيل 46 محضر مخالفات مخابز لجهات التحقيق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 46 محضرًا بالمخالفات في مجال المخابز والأسواق إلى جهات التحقيق.

 وأكد المحافظ أنه لن يسمح بالفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار .

وأوضح المحافظ،  أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وأشار إلى أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والمحلات ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية والأسواق أسفرت عن تحرير 46 محضراً في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وتقرر إحالتها لجهات التحقيق المختصة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات المحافظ  بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة. 

وأضاف كيل وزارة التموين، أن الحملات شملت المرور على الأسواق والمخابز والمحلات بمراكز ومدن ميت غمر وشربين والمنصورة وأجا وأن المحاضر التي تم تحريرها كانت عبارة عن 11 محضر نقص وزن لرغيف الخبز و9 محاضر عدم توافر مواصفات و1 محضر توقف عن انتاج الخبز بدون إذن و2 محضر عدم إحتفاظ بسجل التفتيش و11 محضر عدم إعلان أسعار و2 عدم إعلان عن المقررات التموينية و4 محاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية، و1 محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و3 محاضر سلع مجهولة المصدر و7 محاضر مخالفة قانون حماية المستهلك. 

 

اقرأ أيضا:  حملات تموينية بطلخا والسنبلاوين علي المخابز والتجار بالدقهلية