تاون جاس لأهالي الهرم: لن يتم قطع الغاز عنكم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشرت الشركة المصرية لتوزيع الغاز للمدن تاون جاس، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إحدى شركات قطاع البترول أنه سيتم القيام بأعمال تحويلات طارئة  بشارع الهرم وذلك اعتبارا من العاشرة مساء اليوم الخميس.

وتهيب الشركة بالعملاء عدم الانزعاج عند الشعور بوجود رائحة الغاز وتؤكد الشركة أن هذه الأعمال ستتم بأعلى معايير الجودة والسلامة لضمان أمان العملاء وبناء عليه فقد وجب التنويه لطمأنة العملاء وأنه لن يتم قطع الغاز عن أى من العملاء.
 
وأشارت الشركة إلى أنه فى حالة وجود أى استفسار يرجى اتصال بطوارئ الشركة من خلال التليفون الأرضى وعلى مدار الـ24 ساعة على الرقم المختصر.

وكانت محافظة الجيزة شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في مجال تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية بالمحافظة، والتي تعد نقلة نوعية كبيرة لم تشهدها المحافظة من قبل، وذلك في إطار التوجيهات العامة للدولة بتطوير شبكة الطرق القومية لتسهيل الحركة اليومية للمواطنين
 
جاء ذلك خلال تفقد اللواء أحمد راشد، أعمال تغطية ترعة المريوطية فى المنطقة المحصورة بين شارعي الأهرام والملك فيصل لمتابعة الموقف التنفيذي علي أرض الواقع والتي تشمل إنشاء ممشى سياحي وتغطية أجزاء من مسار الترعة لإقامة مواقف حضارية لسيارات السيرفيس، للمساهمة في التخلص من الازدحام المروري وتسهيل حركة المواطنين.
 
وأشار محافظ الجيزة إلى أن مشروع تغطية ترعة المريوطية سيحقق نقلة حضارية للمنطقة، بعد التخلص من العشوائية والمخلفات، وتدبيش الترعة وتحويلها من بؤرة للتلوث والقمامة إلى ممشى سياحى ومواقف حضارية وذلك استكمالا لما نفذته المحافظة بالمرحلة الأولى ضمن مخطط تطوير محور المريوطية، وذلك لكى تكتمل الصورة الحضارية لتلك المنطقة.
 
وشدد المحافظ على إزالة جميع التعديات الموجودة بمسار تطوير الأعمال وتوحيد خطوط التنظيم والأرصفة، إلى جانب إلزام ملاك قطع الأراضي الفضاء ببناء أسوار حضارية لضمان عدم إلقاء المخلفات بها مجددا، ولكي تتماشى مع أعمال التطوير بذلك القطاع.
 
في سياق متصل، تابع اللواء أحمد راشد، في جولته التفقدية، أعمال رصف وتطوير شارع عثمان محرم بطول 3 كيلومترات، بدءاً من شارع الهرم وحتي الطريق الدائري، مؤكدا أن الشارع يعد أحد الشريان المرورية المهمة المؤدية لشارع الهرم، وربطه مع الطريق الدائري بما يخدم حركة سير المركبات بشوارع ترسا والعروبة وخاتم المرسلين، وكما أنه يسهم بشكل ملحوظ في تسيير الحركة المرورية بالمنطقة بالتزامن مع خطة الدولة فى تنفيذ أعمال توسعات مسار الطريق الدائري وما يتبعها من إنشاء مطالع ومنازل لخدمة المترددين عليه.
 
كما تابع المحافظ أعمال رصف وتطوير شارعي الزهراء ومصرف الكنيسة بنطاق حي العمرانية باعتبارهما من الشوارع المؤدية لمحور عثمان محرم وبالتزامن مع تطوير المحور.
 
ووجه المحافظ رئيس حي العمرانية، ورئيس حي الطالبية بحصر عدد من المتفرعات الأخرى لدراسة إدراجها ضمن مخطط التطوير استكمالا لأعمال التطوير التي تشهدها المنطقة لإحداث نقلة حضارية، والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وشدد اللواء أحمد راشد، على ضرورة مطابقة أعمدة الإنارة للمواصفات الفنية، اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة المنفذة حال مخالفتها لتلك المواصفات.
وشهدت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير طريق اللبيني بنطاق الهرم وكرداسة بطول ٥.٣ كيلومتر وعرض ٣٦مترا في الجانبين، وذلك بدءًا من شارع الكوثر شمالا، وحتى الطريق الدائري جنوبا.
 
وأشار محافظ الجيزة إلى أن الشارع ضمن المحاور المرورية المهمة الواقعة بنطاق الهرم وكرداسة، كونه يربط بالطريق الدائري ويخدم المتجه إلى القطاع الجنوبي، موضحا أن أعمال التطوير تشمل توسعة ورصف الطريق بعد إزالة جميع التعديات الموجودة على خطوط التنظيم، وتطوير الجزيرة الوسطي وتوحيد أرصفة المشاة وتركيب أعمدة إنارة حديثة، مع مراعاة تنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات الفنية والقياسية.