إعدام شخص قتل شقيقه وشرع فى إنهاء حياة أسرته

المستشار على عرفان رئيس المحكمة
المستشار على عرفان رئيس المحكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة، بإعدام مبلط سيراميك قتل شقيقه وشرع فى إنهاء حياة أسرته بالصف بعد موافقة مفتى الجمهورية.

صدر الحكم برئاسة المستشار على عرفان عبد الوهاب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة محمد على حسن، و خالد عبد الرحمن سالم عبد الرحمن، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «محمد.س»، 43 سنة، مبلط سيراميك بدائرة مركز الصف بقتل شقيقه المجنى عليه «نادى» عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق الروح لخلافات مالية بينهما وما أن ظفر به بمحل ما أيقن تواجده به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض «سنجة» فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

وأضافت التحقيقات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى فى ذات المكان والزمان وعقب اتمامه لجريمته الوارد ذكرها شرع فى قتل المجنى عليهم فوزية حنفى وثرية سيد وزايد سيد وأحمد زايد عمدًا مع سبق الإصرار على أثر محاولتهم الزود عن المجنى عليه فانهال عليهما طعنا بالسلاح الأبيض فأحدث إصابتهم قاصدًا من ذلك قتلهم إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته به وهو مداركتهم بالعلاج.

وأكدت شهادة فوزية حنفى، إحدى المجنى عليهم، أنه وعلى أثر سبق الخلاف المالى الواقع بينها والمتهم حضر الأخير وتعدى عليها بالضرب ولأثرةتدخل المجنى عليهم لنجدتها من بطش المتهم الواقع عليها فما كان من المتهم ألا وأشهر سلاح أبيض «سنجة» وتعدى عليهم بها قاصدًا من ذلك قتلهم جميعا.

اقرأ أيضا| النيابة في «رشوة الصحة»: المتهم الأول استخدم نجله كأداة في الحصول على الأموال